سياسة عربية

تهمة "الإخواني" تلاحق الكلباني بعد تغريدة عن غزة

عادل الكلباني
عادل الكلباني
اتهم مغردون سعوديون عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إمام الحرم السابق، القارئ عادل الكلباني، بأنه يؤمن بأفكار جماعة الإخوان المسلمين.

الكلباني، وفي تعليقه على القصف الإسرائيلي الذي استهدف مواقع في قطاع غزة، فجر أمس الأول، قال: "قد يصنف الدعاء لأهلها إرهابا! #غزة_تحت_القصف".

تغريدة الكلباني، التي جاءت بالتزامن مع أزمة دول الخليج مع قطر، فسّرها مغردون بأنها تحمل تلميحا سلبيا عن قرارات الحكومة السعودية.

ورمى ناشطون الكلباني بأنه "اخونجي"؛ بسبب تغريدته، فيما تمنى آخرون أن يتم سجنه، أسوة بالدعاة: عبد العزيز الطريفي، وإبراهيم السكران، والأكاديمي محمد الحضيف.

الكلباني -بدوره- هدد بمقاضاة المسيئين له، أو من يتهمه بالانتماء إلى "الإخوان المسلمين"، متحديا إياهم إثبات التهمة عند القضاء.

وبعد الحملة الكبيرة ضده، قال الكلباني إن "الوطن ليس شعارا تُلبسُه من تشاء وتخلعه عن من تشاء".

ومنذ بدء الأزمة الخليجية، أثار الشيخ الكلباني جدلا واسعا؛ برفضه ابتداء التعليق على الأزمة، وقوله إنه غير مضطر لإبداء رأيه بها.

إلا أن الضغوط التي مورست على إمام الحرم السابق، وفقا لمتابعين، أجبرت الكلباني على إعلان تأييده الرسمي لموقف بلاده من قطر.













التعليقات (4)
ابوالريفي
الخميس، 29-06-2017 02:05 ص
الله يصلح حال المسلمين في كل مكان و زمان
محمد
الأربعاء، 28-06-2017 12:24 م
عاشت حماس و عاش الاخوان و خسئ كلاب الشيطان
احمد
الأربعاء، 28-06-2017 09:15 ص
أه!! كم أحب ان تتسارع الاحداث(بالرغم من شدة الفتن وصعوبة الصبر عليها) الى ان يتبين للناس من هو المسلم ومن هو المنافق/الكافر؟ هذه الاحداث ستكشف ذلك الامر الجميل!؟ سبحان الله القائل: لاينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى. قبل اكثر من 1400 سنة ذكر الرسول صلى الله عليه وسلم الفتن التي حسب ما نفهم إنها هي التي تحدث الآن او هي جزء منها, هذه الفتن ستصنع الرجال وستبين حقيقة كل واحد منا رويداً رويداً كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم: (هي فتنة هربٍ وحربٍ، ثم فتنة السَّرَّاء ، دَخَلُها، أو دَخَنُهَا، من تحت قدمي رجل من أهل بيتي، يزعم أنه مني، وليس مني، إنما وليي المتقون، ثم يصطلح الناس على رجل كورك على ضلع، ثم فتنة الدهيماء، لا تدع أحداً من هذه الأمة إلا لطمته لطمة، فإذا قيل: انقطعت. تمادت، فيصبح الرجل فيها مؤمناً ويمسي كافراً، حتى يصير الناس إلى فسطاطين، فسطاط إيمان، لا نفاق فيه، وفسطاط نفاق، لا إيمان فيه، إذا كان ذاكم فانتظروا الدجال من اليوم أو غد). ما شاء الله كم سنرتاح عندئذ من المنافقين الذين يدعون زوراً أنهم اولياء الامور وامراء المؤمنين والذين يدعون زوراً انهم سلفيين ويأمروننا ان نطيع ولي الامر الذي يضربنا على ظهورنا ويأخذ اموالنا ويعطيها لترمب ويغتصبنا, بل حتى ان كان هذا الأمير يعبد الصليب, كما قال ذلك من يدعي السلفية من مصر الكنانة بدون تقية وحياء, يجب ان نطيع ولي الامر حتى لو كان بابا شنودة!؟ وهناك من قال يجب ان نطيع ولي الامر العلماني أياد العلاوي رئيس وزراء العراق الاسبق! طبعاً لازال لايجرؤن ان يقولوا علناً يجب ان نطيع نتن ياهو ورافع الصليب جورج بوش! كم سنرتاح من سلفيي المخابرات واتباع السلف السئ, سلف مسيلمة الكذاب وأبو جهل وبن سلول!! كم سيكون يوماً جميلاً ذلك اليوم حيث سنراهم في فسطاط واحد, هم بعمائهم وجباتهم المتسخة ببراز عباد البقر والصليب, هذه الجباة والعمائم القذرة التي استعملت كورق التواليت, هم مع الصهاينة والبوذيون وعباد البقر والصليبيين في صف واحد!؟ يا الله!! كم منظرهم قذر ومقرف حسب اعتراف النكرة أعلاه؟ أللهم إني اسئلك العافية لي ولسائر الموحدين والموحدات والحمد لله الذي عافانا مما ابتلي به هؤلاء.
عائشة
الأربعاء، 28-06-2017 05:02 ص
اللهم انصر حماس حسبي الله ونعم الوكيل على البعارين الضاله ..اي شيخ يخالفه بالرأي يسجنوه سجون ال سلول اصبحت مليئه بالشيوخ

خبر عاجل