سياسة عربية

حفيظ دراجي يعنّف وسيم يوسف عبر "تويتر".. لماذا؟

وسيم يوسف حفيظ دراجي
وسيم يوسف حفيظ دراجي
عنّف المعلق الرياضي الجزائري الشهير، حفيظ دراجي، الداعية إماراتي الجنسية، أردني الأصل، وسيم يوسف، في تعليقات متبادلة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

الحكاية بدأت بتغريدة نشرها وسيم يوسف، قال فيها: "من الغباء أن تبقى على طريق ترى نتيجته عوراء!
فسياسة قطر جعلت الشعب القطري ضحية لكره العالم له! كمصر، وليبيا، والجزائر".

تغريدة إمام مسجد الشيخ زايد في أبو ظبي، أثارت حفيظة المعلق الرياضي، حيث قال: "من المفروض أنه لا يحق لك حتى الحديث باسم بلدك الأصلي الأردن، فما بالك بالحديث باسم الشعب الجزائري، الذي يعرف كيف يميز بين الرجال وأشباههم".

ورد وسيم يوسف على حفيظ دراجي بتغريدة حاول التحريض عليها به، إذ نشر مقطعا قديما لدراجي ينتقد فيه رئيس البلاد عبد العزيز بوتفليقة.

وقال يوسف: "وهل لك الحق أن تتكلم باسم شعب الجزائر ضد ولي أمره!! وتهاجم دولتك!! فقناة الجزيرة لا تؤوي إلا الخونة لأوطانهم".

ورد دراجي: "نعم، نحن في الجزائر نعتقد بأن الكلام واجب، وحق على كل مواطن حر شريف، وننتقد بعضنا بالأدب والاحترام، ولا نبحث عن جنسية أخرى بديلة عن الجزائرية".

وحاول وسيم يوسف جر دراجي للحديث حول الأزمة الراهنة، إذ قال له تعليقا على موضوع الجنسية، إن القرضاوي حصل على الجنسية القطرية أيضا.

وأضاف حفيظ دراجي: "أنا لست ناطقا رسميا باسم الشيخ القرضاوي، لكنه لجأ إلى جنسية أخرى مضطرا، بينما كان الانتماء إلى عائلة الشيخ زايد حلم حياتك كما صرحت".

وسيم يوسف، بدوره، وعند تجاهله الرد على تعليقات دراجي، لجأ إلى تصحيح الأخطاء الإملائية لدى الأخير، قائلا إنه توظف في القناة بواسطة و"خيانة".













التعليقات (5)
محمد
الخميس، 29-06-2017 02:36 م
لبسم الله الرحمن الرحيم
مصطفى من الجزائر
الأربعاء، 28-06-2017 10:08 م
هذ الشيخ : من شيوخ البنوك وماسح احذية الملوك والرئساء بلسانه : اتا منذو حوالي عام او أكثر قلت فيه هاذا طبال
جزائري أصيل
الأربعاء، 28-06-2017 07:15 م
نحن في الجزائر نرى حفيظ دراجي إنسان محترم.
علي
الأربعاء، 28-06-2017 08:59 ص
لم ارى في حياتي انسان منافق مثل هذالجربوع المدعو وسيم باع اصله الفلسطيني من اجل الجنسيه الاردنيه ومن بعدها باع الاردن من اجل ملذات الدنيا اتقي الله الدنيا فانيه الاتدري انه يوجد حساب وعقاب من رب العباد ودعاء في الحج ان الله يجعله من خدام ال زايد تملق حتى حصل على جنسيتهم الان اسرائيل ياوسيم مخططها القادم من الفرات الي النيل ادعو ان يجعلك الله من خدام ال نتنياهو سيصيبك منهم اكثر مما اصابك من ال زايد
جمال الجمال
الأربعاء، 28-06-2017 08:08 ص
هذا ليس بشيخ ولا حتى بداعية بل ادعى هذا الدجال انه يفسر الاحلام ومن هنا عرف بين الناس , تافه مهما فعلت .