سياسة عربية

داخلية غزة تبدأ بإنشاء منطقة عازلة مع مصر (صور)

ستعلن المساحة الجديدة منطقة عسكرية مغلقة - (وزارة الداخلية بغزة)
ستعلن المساحة الجديدة منطقة عسكرية مغلقة - (وزارة الداخلية بغزة)
شرعت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، بتنفيذ مرحلة جديدة من إجراءات ضبط الحدود الجنوبية مع مصر، والتي تشمل إقامة منطقة عازلة على طول الحدود الفاصلة بين الجانبين.

وأوضحت الداخلية في بيان لها وصل "عربي21" نسخة منه، أن "هذه الإجراءات تأتي ضمن خطة الوزارة لزيادة الضبط والسيطرة وتعزيز الحالة الأمنية على الحدود الجنوبية للقطاع".

وأوضحت أن المرحلة الأولى من هذه الإجراءات، تشمل "تعبيد وتسوية الطريق على الشريط الحدودي الجنوبي بطول 12 كيلو متر، إلى جانب نشر منظومة مراقبة بالكاميرات وأبراج مراقبة، فضلا عن تركيب شبكة إنارة كاملة على طول الحدود".

وأكد اللواء توفيق أبو نعيم وكيل وزارة الداخلية والأمن الوطني، أن "هذه الإجراءات تأتي في سياق نتائج الزيارة الأخيرة للوفد الأمني لجمهورية مصر والتفاهمات التي تمت في هذا الإطار".

وقال: "يجري حاليا العمل على إنشاء منطقة عازلة على الحدود بعمق 100 متر داخل الأراضي الفلسطينية بحيث تصبح منطقة عسكرية مغلقة؛ وذلك من أجل تسهيل مراقبة الحدود ومنع تهريب المخدرات وتسلل المطلوبين"، مؤكدا أنه "سيتم تذليل العقبات والعوائق في هذا الإطار".

ونوه أبو نعيم، أن هذه الإجراءات "مستمرة من أجل تحقيق السيطرة التامة على الحدود الجنوبية ومنع التسلل والتهريب بشكل كامل، مشددا على أن "الأمن القومي المصري هو أمن قومي فلسطيني.

وتابع: "لا يمكن أن نسمح بأي تهديد للحالة الأمنية المستقرة على الحدود الجنوبية".




التعليقات (1)
hamasa
الأربعاء، 28-06-2017 06:20 م
لو أن هناك فى مصر قضاء عادل ومحترم لخرج مرسى هذه اللحظة فالانقلابيون يتعاونون مع حماس الارهابية التى تخابر معها مرسى !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!