سياسة عربية

بعد أن رفضها الجيش.. روسيا تجرب دبابة جديدة في سوريا (صور)

حولت روسيا سوريا إلى ساحة لتجربة سلاحها- (سبوتنيك إنترناشونال)
حولت روسيا سوريا إلى ساحة لتجربة سلاحها- (سبوتنيك إنترناشونال)
بعد أيام على قرار روسيا تعديل مروحيات عسكرية بناء على تجربتها في سوريا، أدخلت روسيا دبابة جديدة إلى الأراضي السورية، بهدف تجربتها على ما يبدو، بعد أن رفضت وزارة الدفاع إدراجها ضمن أسلحة القوات الروسية.

ونقل موقع روسيا اليوم عن وكالة نوفوستي الروسية أن الوزارة رفضت إدراج الدبابة بذرائع مختلفة، إلا أن تجربتها في سوريا قد تكون اختبارا لقدراتها ولحاجة الجيش إليها، وكل هذا سيعتمد على أدائها على الأرض.

وقال موقع سبوتنيك إنه الظهور الأول للدبابة في سوريا، وتتلخص وظيفتها في مساندة القوات الصديقة في ساحة القتال، وتدمير دبابات العدو بالقذائف والصواريخ.

وتم الكشف عن الدبابة بحضور رئيس النظام السوري، بشار الأسد، في زيارة لقاعدة حميميم.

أما وكالة أنباء النظام السوري فقد أوردت الخبر بصيغة "الزيارة التفقدية" التي قام بها الرئيس لقاعدة حميميم العسكرية التي يتمركز فيها الروس.

وقالت: "اطلع الرئيس الأسد على المعدات العسكرية ومختلف صنوف الأسلحة الحديثة والمتطورة التي تضمها القاعدة حيث تفقد واحدة من أحدث وأهم الطائرات في العالم وهي طائرة “سو 35” الروسية، كما أنه اطلع على سلاح المدرعات الموجود في القاعدة والتقى بالأطقم العسكرية القائمة عليه".

وتستطيع الدبابة ضرب أهداف على بعد ستة كيلومترات.

وعمل على تصنيع المركبة المدرعة، شركة أورالفاغونزافود الروسية لصالح الجيش، والتي قالت إنها تصلح للعمل على أي أرض حتى في المناطق الحضرية.






التعليقات (0)