سياسة عربية

مؤرخ كويتي يدحض رواية علي جمعة حول أصل تسمية قطر (شاهد)

عبد العزيز العويد
عبد العزيز العويد
كذّب مؤرخ كويتي رواية علي جمعة حول أصل تسمية دولة قطر؛ إذ نسبها مفتي مصر السابق إلى قطري بن الفجاءة، أحد رؤوس الخوارج.

وقال المؤرخ عبد العزيز العويد، إن علي جمعة "جاهل"، متابعا: "قطر عرفت بهذا الاسم قبل الإسلام، تنسب لها الثياب القطرية، والإبل القطرية".

وذكر العويد أن قطري بن الفجاءة اسمه الحقيقي جعونة بن مازن التميمي، مضيفا أنه "ولد في عدان (بالكويت الآن)، ثم انتقل إلى قطر، ولقب بقطري".

وحول المهلب بن أبي صفرة، الذي قاتل الخوارج، قال علي جمعة إنه من "الإمارات". قال العويد: "هو أزدي ولد في دبا عمان، فأصله يرجع إلى عمان".

وحذر العويد من "الذين يستخدمون الدين أو التاريخ" للتفريق بين الأوطان، في إشارة إلى تصريحات علي جمعة، الذي زعم من خلالها أن الإمارات ومنذ مئات السنوات تقاتل الخوارج، فيما قطر تؤويهم وتدافع عنهم.

اقرأ أيضاعلي جمعة: الشخص الذي حارب الخوارج كان إماراتيا (فيديو)


التعليقات (6)
عمار الجزائر
الجمعة، 30-06-2017 08:52 م
حسبنا الله ونعم الوكيل في أصحاب الحصار على الشعب القطري الشقيق وخاصة رؤس الفتنة من المصريين هذا الشعب عالمه اجهل من جاهله.
طارق طه(مصري)
الجمعة، 30-06-2017 07:29 م
رجاءا لا تصفوا الشيخ بما ليس فيه ..فقد يكون مرجعه للحدث خطأ وهذا مؤكد ولكنه اجتهد وكنا نتمني عليه ان لا يشطط في رايه بمجرد ازمه سياسيه عابره ما اكثرها هذه الايام .. فعلي الاقل راعو انه كان مفتي الديار المصريه من قبل
د . سعود العسيري
الجمعة، 30-06-2017 05:25 م
وهل يستحق هذا زير النساء ...... الفاجر ان يرد عليه احد !!!!!
علي
الجمعة، 30-06-2017 07:49 ص
لافض فوك اخونا الكريم هذالزنديق السكير تحصله مبرشم الصهوني الزنديق البغيظ طول المدعو حاخام العسكر يفتي بما لا يعلم حتى الدين شوهه هذالرمه القد الجمته كما يلجم الحمار والثور للحرث به
الشيخ على جمعة
الجمعة، 30-06-2017 05:40 ص
شكرا لك على التوضيح ولكننى قصدت بأن الإمارات دائما كانت تحارب الخوارج ، بأن حكام الإمارات الآن يحاربون الخوارج من الملابس لذلك تجد الكثير من العرى غى بلادهم حيث الإعتماد على الملابس الداخلية فقط دون الخوارج من اللباس،،،

خبر عاجل