سياسة عربية

أبو هلالة يعلق على "انهيار" صحيفة الحياة.. ماذا قال؟

ياسر أبو هلالة الجزيرة - (موقع الجزيرة)
ياسر أبو هلالة الجزيرة - (موقع الجزيرة)
شن مدير قناة "الجزيرةياسر أبو هلالة، هجوما صريحا على صحيفة "الحياة" اللندنية، في سياق من تعليقه على خبر نشرته على لسان المتحدث باسم ما يعرف بـ"الجيش الليبي"، العقيد أحمد المسماري يتهم فيه كتائب القسام التابعة لحركة حماس بإرسال "عناصر وخبراء متفجرات لمساعدة المليشيات الإرهابية المسلحة في ليبيا"، متهما قطر بالوقوف وراء ذلك.

وقبل الهجوم على الصحيفة، علّق "أبو هلالة" على الخبر من خلال تغريدة نشرها في حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بالقول: "أكاذيب يترفع عنها الموساد. حماس يموت جرحاها حصارا. ينتقل مقاتلوها إلى ليبيا! أين الأمن المصري؟ متواطئ؟ عاجز؟ نائم؟ ألا تثقون بقدرات إسرائيل؟".

بعد ذلك، وفي تغريدة أخرى قال "أبو هلالة" معلقا على صحيفة "الحياة": "أكاذيب سكاي والعربية والشرق الأوسط و.. متوقعة. الصدمة كانت في "الحياة" التي صمدت مهنيا 60 عاما وانهارت في الأزمة الخليجية"، ثم وضع مع التغريدة هاشتاغا بعنوان "#صحيفة_الحياة_خسارة".

وفي التغريدتين وضع "أبو هلالة" رابط خبر الحياة عن نقل "القساميين" لليبيا، نقلا عن المتحدث باسم ما يعرف بـ"الجيش الليبي".

وختم "أبو هلالة" تغريداته عن الصحيفة بالقول: "#صحيفة_الحياة_خسارة. عندما نشرت فيها أول مقالاتي عام 96، كان من أسعد أيام حياتي. كان يكتب فيها خاتمي وإدوارد سعيد وعزمي بشارة ..".
التعليقات (2)
فلسطيني - الارض المحتلة
السبت، 01-07-2017 09:17 م
# صحيفة الوفاة اللندنية ... لا عظم الله أجركم ولا شكر سعيكم وجزاكم بما تستحقون.
يوسف حسن
السبت، 01-07-2017 02:14 م
أبو هلالة؛ لك كل الاحترام والتقدير، حفظ الله أمثالكم من الرجال ويالكم من رجال.