حول العالم

مراسم عزاء في إيران.. ما علاقة السعودية بالأمر؟

مقبرة البقيع
مقبرة البقيع
ذكرت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء أن مكتب المرجع الديني آية الله صافي كلبايكاني، سيقيم الاثنين في مدينة قم مراسم عزاء لها علاقة بالسعودية.

وقالت الوكالة إن مراسم العزاء تأتي بمناسبة الذكرى السنوية "لهدم المراقد المقدسة لأئمة البقيع عليهم السلام من قبل الوهابيين"، على حد تعبير الوكالة.

وذكرت الوكالة إن الثامن من شهر شوال يصادف الذكرى السنوية لما يسميه الشيعة بـ"هدم  المراقد المقدسة لأئمة البقيع عليهم السلام من قبل الوهابيين".

ويتهم الشيعة آل سعود والحركة الوهابية بهدم مراقد الحسن المجتبى، وعلي زين العابدين، ومحمّد الباقر، وجعفر الصادق، وأولئك يعتبرهم الشيعة من الأئمة المعصومين.
التعليقات (2)
الدسوقي
الثلاثاء، 04-07-2017 07:28 ص
من المعلوم من الدين بالضرورة أن حرمة الميت كحرمة الحي ، و رسولنا الكريم المرسل رحمة للعالمين وقف عند مرور جنازة يهودي ، فلما قيل له أن اميت يهودي قال عليه الصلاة و السلام : أليست نفسا ؟ أو كما قال عليه الصلاة و السلام . آل سخوط و حلفاؤهم ( إكليروس ) آل الشيخ غلاة متنطعون أساؤا للدين الحنيف أكثر من أعدائه ، هل هم - قبحهم الله - أعلم من الصحابة و التابعين و تابعيهم ( القرون الثلاثة الخيرة ) حتى يزيلوا هذه القبور . هذا الجزائري صاحب التعليق قد يكون من هؤلاء الحشوية المتمسلفة ، جهال الحنابلة و غلاتهم ، و هم منتشرون بكثرة في القطر الجزائري الشقيق الذي قال عنه الإمام الغزالي رحمه الله : ( الجزائريون موحدون و هم ليسوا وهابية و يحبون أهل البيت و هم ليسوا شيعة ) . إنها أموال البترودولار و أفكار علماء السلطان النجديين في جزيرة العرب قد فرخت هناك أمثال هذا ، و لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم .
الموحد من الجزائر
الثلاثاء، 04-07-2017 02:17 ص
هدمت اوثان تعبد من دون الله