سياسة دولية

مباحثات تركية سعودية بأنقرة حول تعزيز العلاقات بمجال الطاقة

وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي
وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي
استقبل وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي، براءت ألبيرق، في مكتبه بمقر الوزارة في أنقرة سفير السعودية لدى تركيا وليد بن عبد الكريم الخريجي.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، الثلاثاء، إنه "جرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات في مجال الطاقة والمشاريع الاستثمارية المشتركة بين البلدين في هذا القطاع، لا سيما مع قرب انعقاد النسخة الـ22 لمؤتمر البترول العالمي".

ويستمر المؤتمر، الذي يحمل عنوان "جسور لمستقبلنا في الطاقة" حتى 13 يوليو، في مركز اسطنبول للمؤتمرات، بحسب بيان مجلس البترول العالمي.

ومن المتوقع أن يجمع المؤتمر، الذي يعقد كل ثلاثة أعوام في مدينة مختلفة، أكثر من 5 آلاف شخص، بينهم وزراء ومسؤولون رفيعو المستوى، من دول عديدة.

كما ينتظر أن يشارك فيه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وزعماء دول أخرى.

ومن المقرر أن يشارك في المؤتمر وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي، ونظيره الروسي ألكسندر نوفاك، ووزير النفط البحريني الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة، ووزير النفط والغاز الطبيعي الهندي دارمندرا برادان، فضلا عن ممثلي شركات الطاقة العالمية.

ويتضمن المؤتمر اجتماعات طاولة مستديرة، وورشات عمل، وندوات تقنية، تتناول مستقبل موارد الطاقة التقليدية وغير التقليدية، والسياسات العالمية حيال الطاقة، والفرص الاستثمارية في القطاع.
التعليقات (0)

خبر عاجل