سياسة عربية

ساويرس يطالب بمقاطعة تركيا.. بماذا رد النشطاء؟

تساءل النشطاء عن تجاهله دولا أخرى- جيتي
تساءل النشطاء عن تجاهله دولا أخرى- جيتي
طالب رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس؛ دول الخليج باتخاذ خطوات تصعيدية ضد تركيا مع إرسالها قوات عسكرية إلى قطر.

وغرد ساويرس عبر "تويتر": "لا أفهم عدم اتخاذ دول الخليج و مصر خطوات تصعيدية ضد التحدي التركي المتمثل في إرسال قواته الأجنبية إلى قطر؟ على الأقل مقاطعة اقتصادية؟؟".

وقد أثارت تغريدة ساويرس ردودا واسعة على "تويتر"، فعلق سلطان آل ثاني: "الجيش التركي جيش مسلم عكس الجيش المصري جيش صهيوني خادم جزم الصهاينة فلا تقارن جيش الكفتة مع الجيش العثماني".

وسألته ميرنا وائل: "هو أنت معانا على الكوكب ولا إيه، دولة عملت قاعدة في دولة، أنت عاوز الدول تقاطعها؟! طب على كده فرنسا عملت اتفاق مع إيران امبارح يقاطعوها كمان؟".

وسخر صلاح إسماعيل قائلا: "طيب ما أحسن نقاطع ماما أمريكا إللي قواتها الأجنبية متدخلة في كل حاجة حتى لون ثيابك".

أما محمود سعيد؛ فذكّر ساويرس بتهربه الضريبي، قائلا: "(..) سدد الديون اللي عليك فلوس الضرايب المتهرب من دفعها وبعدين اتكلم على تركيا (..)".

وقال حسين الديب أيضا: "ادفع الضرايب اللي عليك بدل ما أنت ماصص دم الغلابة (..)".

وكتب جبريل محمد: "أنت تعطي دول حق المقاطعة ولا تعطي الدولة تلك حق الدفاع وحمايه نفسها؟! أي منطق عجيب وميزان مختل تتحدث به يا نجيب؟!".

وقال حسن طلعت: "يا أستاذ نجيب مفيش دولة في المنطقة هتقدر على تركيا، لازم تعرف كده وقيادات الجيش المصري تعلم هذا، بدل منقاطعهم قول فيه غلط في مصر لازم نصلحه".

وقال فهد مناع: "خليك في حالك لو سمحت أنت بالأول خلينا نشوف استثماراتك مش تأكل عندنا وتشغل في البرزيل".
التعليقات (5)
واحد من الناس ... ساويرس في الأصل هو حفيد يعقوب حنا.. الخائن الذي انضم لنابليون بونابرت
الخميس، 06-07-2017 07:53 ص
....اثناء الحملة الفرنسية على مصر و كان يقوم بتحصيل الاتاوات من الشعب المصري و استباح كل محرم و لما خرجت الحملة الفرنسية من مصر رحل معهم........ كلهم خونة لا يرقبون في المسلمين الا و لا ذمة
أبو العلي الشمالى
الأربعاء، 05-07-2017 06:55 م
و لا يليق بكلب النصارى إلا البرتقالي ..
Robert E
الأربعاء، 05-07-2017 06:38 م
لعنك الله الى يوم الدين. انت تدافع عن سياسة السيسي الفاشله في تعاملها الاقتصادي والاخلاقي. ان تركيا هيه دوليه صديقه لجميع اادول ااعربيه. وهي دوله محترمه اثبتت وجودها المتقدم اقتصاديا وسياسيا وعسكريا. ان رءيسها لم يسرق مال شعبه .بلده بنى دولة فيها من الدمكراطيه مايساعدها على اانمو. بعكس السياسي الزي قضى على الحريات . ووضع البلاد في ازمه اقتصاديه رغم الملايترات التي جاءت الى مصر. ولهزا قبل ان تنصح بمهاجمت تركيا اقتصتديا انصح السياسي المجرم بحق شعبه ان يتعلم من تركيا وزدهارها.
علي
الأربعاء، 05-07-2017 01:17 م
يامعرص يالص ياسارق قوت الشعب المصري مش كفايه الي يحدث لمصر وعاوز تخربها بزياده انت تفكيرك معروف لدوله للاقباط في قلب مصر عاوز تجيب عاليها واطيها ياواطي تغمل لاجنده خارجيه مدفوعة الاجر لبناء كيان قبطي مسيحي في مصر انتبهوا لهذا المخرب مش كفايه بلحه هههههههه ماسمعتش بلحه من كم يوم يقول الاخوه المصريين تعرف يقصد مين ياخنزير يقصدكم انكم ضيوف على مصر بلحه مش عاوز الاقباط في مااااسر عايز يسلمها لليهود حته وحده
مالك علي
الأربعاء، 05-07-2017 01:05 م
كلب القبط يريد تأجيج الفتنة بين المسلمين. لو كان في دولة مسلمة لوجب معاقبته.