حول العالم

السلطات الأردنية تبحث عن أسد هارب والمواطنون يسخرون

سخر الأردنيون من أنباء هروب الأسد- أرشيفية CC0
سخر الأردنيون من أنباء هروب الأسد- أرشيفية CC0
خصصت السلطات الأردنية الأربعاء طائرة عمودية للبحث عن أسد هارب قال أحد المواطنين إنه شاهده في أحراش مدينة جرش (60 كم شمالي العاصمة عمان) قبل أيام.

وقال محافظ جرش رائد العدوان إن "طائرة عمودية من مديرية الأمن العام قامت صباح اليوم الأربعاء برفقة مدير أمن إقليم الشمال العميد زياد باكير بجولات استطلاعية بحثا عن أسد محتمل في غابات جرش".

ونفت الجمعية الملكية لحماية الطبيعة وجود أي أدلة علمية على وجود أسد في مناطق جرش بحسب ما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين أكد بعضهم وجود الأسد.

وقال مدير عام الجمعية يحيى خالد لـصحيفة "الرأي" إنه لم يثبت علميا وجود أسد في المناطق البرية في الأردن في محمية غابات دبين في جرش أو في المناطق المحيطة بها أو حتى في أي منطقة أخرى.

وبين خالد أنه وفور ورود هذه المعلومات أخذ الخبراء والمختصون في الحياة البرية بالجمعية هذه المعلومات على محمل الجد، وقاموا بالتأكد من خلال الطرق العلمية ولم يثبت وجود أسد.

واعتبر خالد أنه بحسب الخبراء فإن الأسد يحتاج إلى ما لا يقل عن 10 كغم من اللحوم يوميا وأنه لو تواجد أسد في المنطقة فسوف تظهر آثاره من خلال الهجوم على قطعان الأغنام أو أي حيوانات برية أخرى.

وأصبح الأسد "الغامض" مثارا لحديث شبكات التواصل الاجتماعي في الأردن؛ بعد تداول فيديو يظهر زئير الأسد دون أن يظهر صورته. وقال ساخرون إن "الأسد الهارب سلم نفسة لأقرب مركز أمني بسبب الجوع والعطش" في إشارة إلى الوضع الاقتصادي السيئ في الممكلة.



 بينما نشر معلقون صورا مفبركة وهو يتضامن مع مواطن أردني ويرفض أكله.


   
هذا وتضم محمية المأوى في منطقة المنارة في مدينة سوف تضم عددا من الاسود واللبؤات وحيوانات مفترسة اخرى الا ان هذه الحيوانات وبحسب مصادر المحمية متواجدة داخل مسيجات ومن الصعوبة بمكان الخروج منها كما انه يتم الكشف عليها بشكل دوري ولم يفقد اي منها .

التعليقات (0)