سياسة عربية

أمريكا تزود حكومة اليمن بصور قاعدة عسكرية إماراتية بأراضيها

هل للإمارات أطماع في اليمن؟ - (خرائط جوجل)
هل للإمارات أطماع في اليمن؟ - (خرائط جوجل)
قال مصدر يمني مسؤول إن دولة الإمارات حولت جزيرة ميون الواقعة في قلب باب المندب إلى قاعدة عسكرية دون علم الحكومة اليمنية الشرعية.

وأضاف المصدر الذي اشترط عدم ذكر اسمه لـ"عربي21" أن الولايات المتحدة أبلغت الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، بهذه الخطوة الإماراتية في الجزيرة اليمنية التي تبلغ مساحتها 13 كيلومترا مربعا.

وأشار إلى أن الأمريكان زودوا حكومة الرئيس هادي بصور التقطت عبر الأقمار الصناعية لأعمال تشييد الإمارات قاعدة عسكرية في جزيرة ميون، دون الكشف عن الخطوات التي من المقرر أن تتخذها الشرعية إزاء هذا المتغير.

وأكد المصدر المسؤول أن صور الأقمار الصناعية تظهر قيام أبوظبي ببناء مدرج طيران ضمن القاعدة العسكرية، التي بدأت إنشائها  في الجزيرة الاستراتيجية في مضيق باب المندب. 

وأوضح المصدر اليمني المسؤول أن الأطماع الإماراتية لم تتوقف عند جزيرة ميون، بل تشمل عددا من المواقع الاستراتيجية في الساحل اليمني، ولعل أبرزها "تحركاتها في جزيرة سقطرى، وموانئ عدن (جنوبا) والمكلا (شرقا) وفي المخا على البحر الأحمر". 

وباتت التحركات الإماراتية في الجزر والسواحل اليمنية، محل جدل واسع، وسط ارتفاع التحذيرات من أن تستغل مشاركتها ضمن التحالف العربي، الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين وقوات علي صالح، للسيطرة عليها.
التعليقات (4)
مهند توفيق صالح
الجمعة، 07-07-2017 06:44 م
كيف يمكنني الاشتارك arabi21.com
علي
الجمعة، 07-07-2017 03:09 م
CC للسعوديه بصوا شوفوا MBZ ماذا يفعل يكفى ان وزير خارجتكم في الاجتماع الرباعي وضع على الرف ABZ اخذ الرياده افعال الامارات للاستحواذ على الجنوب اصبح واقع وسكوت السعوديه على ذلك يعتبر على انه ضعف منها وخنوع وذل عندما تنتهى الامارات من الجنوب اليمني الوجهه القادمه لها عمان عندها نزعه شيطانيه للتحكم في المضيقين الامارات تسمح بدخول جميع رعايا دول العالم فقط اليمنيين ممنوعين من الدخول اليها من اكثر من 10 سنوات سعودي خادم الحرمين مش داري بهوا داره هذالشيطان الرجيم MBZ يسرح ويمرح ,ويخطط مع ابن اليهوديه السيسي لصالح اسرائيل وقناة بن قورين الجديده لتكون لها مفاتح الوطن العربي بين يديها
Ahmet
الجمعة، 07-07-2017 02:49 م
كان الاجدر بهؤلاء الاقزام ان يحرروا جزرهم التي تحتلها ايران بالخليج العربي.
سعودي
الجمعة، 07-07-2017 02:08 م
اين خادم الحرمين وحاشيته .اليست السعودية هي القائد لعمليات الحزم وتتبيث الشرعية .الم نقل لكم مرارا وتكرارا ان الخاسر الاكبر لما يجري في المنطقة هي السعودية التي فقدت مصداقيتها في الوسط السني .لقد وقعت في فخ يصعب الخروج منه لكن يمكن ذلك اذا توفرت النية الطيبة والشجاعة السياسية .