سياسة دولية

هجوم حاد من رضائي على السعودية.. وصفها بـ"إسرائيل الثانية"

أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام محسن رضائي- وكالة "فارس"
أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام محسن رضائي- وكالة "فارس"
صعّد أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام، محسن رضائي، من هجومه على المملكة العربية السعودية، واصفا إياها بـ"إسرائيل الثانية"، وفق تعبيره.

جاء ذلك وفق ما نقلته وكالة أنباء "فارس" الإيرانية، شبه الرسمية، عن رضائي، الذي قال إن "آل سعود حولوا السعودية إلى إسرائيل ثانية" بحسب وصفه.

وقال رضائي على صفحته في الانستغرام، الجمعة، إن "غارات قاذفات السعودية على مدى 800 يوم في اليمن، أدت إلى تدمير 400 ألف وحدة سكنية، فضلا عن مقتل وجرح 32 ألف مدني بينهم نساء وأطفال"، في حين لم يتسن التأكد من صحة هذه الأرقام من مصدر مستقل. 

وتأتي تصريحات رضائي في معرض الهجوم الرسمي في الإعلام الإيراني ضد السعودية، وتركيز الخطابات ضد حكام السعودية، والدور السعودي في المنطقة، لا سيما في اليمن، الذي تصفه إيران بأنه "عدوان".

وتتهم إيران بأنها تمول الحوثيين وتدعمهم سياسيا وعسكريا، في حين تشن السعودية حملة ضدهم بقيادتها حلفا عربيا في اليمن، في حين أن المسؤولين الإيرانيين ينفون الاتهامات الموجهة لطهران في هذا الخصوص.

وتقود السعودية منذ 26 آذار/ مارس 2015، تحالفا عربيا في اليمن ضد الحوثيين، يقول المشاركون فيه إنه جاء استجابة لطلب الرئيس، عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكريا لحماية اليمن وشعبه الحوثيين، والقوات الموالية للرئيس السابق علي صالح، وهو الأمر الذي تنتقده إيران وتعتبره عدوانا على اليمن.
التعليقات (2)
عربي بلا هوية
الجمعة، 07-07-2017 11:40 م
ثلاثتكم ... كل واحد منكم أقذر من أخيه
ابو يحي
الجمعة، 07-07-2017 08:10 م
وماذا عن جرائم الملالي في سوريا؟