سياسة عربية

كيف علق قرقاش على رد قطر على قائمة مطالب دول الحصار

أنور قرقاش- أرشيفية
أنور قرقاش- أرشيفية
علق وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات أنور قرقاش، فجر السبت، على الرد القطري على قائمة المطالب الـ(13) التي تقدمت بها دول الحصار مشترطة تنفيذها خلال عشرة أيام.

وقال قرقاش في تغريدات على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" "إن المطلع على الرد القطري على المطالب يُصدم، بدرجة الإنكار والتعامل بخفة مع مشاغل حقيقية من تراكم شرير قوض الأمن والاستقرار وأدى إلى أزمة حقيقية".

ويأتي تعليق قرقاش بعد ثلاثة أيام من تسليم قطر ردها الرسمي للكويت التي سلمته بدورها للسعودية.
وحمل قرقاش الدوحة مسؤولية إفشال الوساطة الكويتية، وقال: "الرد القطري تنقصه المسؤولية والموضوعية وقوض الوساطة الكويتية الكريمة قبل أن تبدأ، وجاء في خفته مجاريا لتسريب ورقة المطالب بلغة مكابرة مسوّفة".

وزاد: "الرد القطري على المطالب لم يحترم عقل القارئ واطلاع المتابع، جاءت لغة الرد مذهلة في سذاجة الطرح وضعف الحجة، وأحسن اجتماع القاهرة في تجاهله".

وتابع: " لن ينجح أي جهد دبلوماسي أو وساطة خيِّرة دون عقلانية ونضج وواقعية من الدوحة، الاختباء خلف مفردات السيادة والإنكار يطيل الأزمة ولا يقصرها".

اقرأ أيضا: أول رد قطري على بيان دول الحصار الأربع.. هنا التفاصيل
التعليقات (2)
علي
السبت، 08-07-2017 11:16 ص
قرقوش عن اي مطالب تتكلم قدمت المطالب لترفض اصبحتم اضحوكة العالم نحن ايظا نطالب بتسكير دور الدعاره العلنيه والخمارات لانها سبب في افساد اخلاق الخليجين والعرب نطالب بعدم ايوا العناصر الاجراميه وتسليمهم فورا الي دولهم نطالب بأيقاف التعاون التجاري وغسل اموال ايران نطالب بطرد 700 الف ايراني من اراضيكم نطالب بحرية العباده للمسلمين السنه كما سمحتوا بحرية العباده لجميع الديانات حتى البوذيه نطالب بعدم تمويل الارهاب في جميع الدول العربيه والاسلاميه والانسحاب من اليمن نطالب بوقف التعاون الامني والاستخبارتي والتجاري مع الكيان الصهيوني نطالب بعدم التدخل في الدول العربيه واحترام رغبة شعوبهم في تقرير المصير نطالب بالافراج عن جميع معتقلى الرأي فورا نطالب بعدم تكميم الافواه وحرية الرأي نطالب بأعطاء بقية حكام الامارات حقوقهم المكفوله وعدم تهميشهم حسب الدستور وليس الانفراد بالقرارات نطالب بعدم عمل المؤامرات والدسائس اغلاق قاعدة بلاك وتر من عنده مطالب اكثر يضعها هنا
خميس
السبت، 08-07-2017 03:24 ص
و كاًًًًن المشكلة في الرد القطري و ليس في مطالب البلطجية من دول الحصار.... أنور فنطاس لِسَّه فاكر انه و باقي بلاليص الإمارات لهم وزن. اكرم لك ان تخرس.