علوم وتكنولوجيا

هيدروجين ون.. الهاتف الذكي الأغلى ثمنا

تتميز شاشة الجهاز بأنها ستوفر عرضا ثلاثي الأبعاد دون الحاجة لنظارة خاصة- الإندبندنت
تتميز شاشة الجهاز بأنها ستوفر عرضا ثلاثي الأبعاد دون الحاجة لنظارة خاصة- الإندبندنت
يبدو أن سوق الهواتف الذكية أصبح مغريا لدرجة تشجع شركات ذات أعمال أخرى لدخوله، حيث أعلنت شركة "ريد" الأمريكية المختصة بصناعة كاميرات السينما، عن قرب انتهائها من تصنيع هاتفها الذكي الجديد "هيدروجين ون".

وقالت الشركة في الخبر المنشور في صحيفة "الإندبندنت" البريطانية وترجمته "عربي21"، إن هاتفها "هيدروجين ون" سيكون مدهشا لدرجة أنها بدأت تحضر لطلبيات مسبقة.

وكشفت عن بعض مواصفات الهاتف، حيث ستكون شاشته ثلاثية الأبعاد وبحجم 5.7 إنش، وتتميز عن مثيلاتها من الشاشات بأنها ستوفر عرضا ثلاثي الأبعاد دون الحاجة لنظارة خاصة.

وأضافت الشركة أن نظام تشغيل الجهاز سيكون "أندرويد"، مشيرة إلى أنها قامت بإضافة صيغة لبرنامجه تحول الأصوات العادية إلى أصوات متعددة الأبعاد، وسيحتوي على ذاكرة تخزين خارجية، ومدخل "USB" للشحن، وستمنح الأشخاص الذين طلبوا الهاتف مبكرا ميزة قفل خاص.

وسيتضمن نموذج التصميم إكسسوارات يمكن توصيلها بالهاتف، كالكاميرا وملحقاتها، لكن الشركة أوضحت أن هذه الإكسسوارات لن تكون موجودة في عرض الهاتف الأول.

ولفتت "ريد" إلى أن كلفة النماذج الأولية قيمتها ألف و595 دولارا أمريكيا، وأنها ستشحن الطلبيات المسبقة في الربع الأول من عام 2018.

وصرحت الشركة للزبائن بأنها ربما لن تكون قادرة على إتمام جميع الطلبيات في الوقت المحدد، مشيرة إلى أنها لا تضمن السعر الذي سيباع به الجهاز عند موعد إطلاقه، أو مواصفاته النهائية التي يمكن أن تتغير لأي سبب من الأسباب.

يشار إلى أن ثمن النسخة ذات الهيكل المصممة من الألمنيوم حاليا هو ألف و195 دولارا، في حين أن ثمن نسخة التيتانيوم هو ألف و595 دولارا.
التعليقات (0)