سياسة عربية

وزير إسرائيلي: الأقصى تحت سيادتنا وموقف الأردن ليس مهما

ملك الأردن أدان عملية القدس وطالب بفتح الأقصى- أرشيفية
ملك الأردن أدان عملية القدس وطالب بفتح الأقصى- أرشيفية
أوردت إذاعة الجيش الإسرائيلي تصريحات لوزير الأمن الداخلي غلعاد إردان قال فيها إن المسجد الأقصى المبارك يقع تحت "السيادة" الإسرائيلية، واصفا موقف الأردن من إغلاق الحرم القدسي، أول من أمس الجمعة، بـأنه "غير مهم"..

وقال إردان إن "إسرائيل هي صاحبة السيادة في الجبل (أي الحرم القدسي)، وموقف الدول الأخرى ليس مهما، وإذا تقرر أن خطوة معينة لها أهمية معينة، فسيتم تنفيذها" في إشارة إلى إغلاق الحرم.  

وحمل إردان رئيس الحركة الإسلامية الشمالية، الشيخ رائد صلاح، مسؤولية الاشتباك الذي وقع في الحرم القدسي، أول من أمس، وقال إنه لا يستبعد اعتقال الشيخ صلاح. وأضاف أنه خلال اليومين الماضيين تم إغلاق عشرات الصفحات لمواطنين عرب من الداخل في شبكات التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضا: بوابات أمنية على مداخل الأقصى المغلق لليوم الثالث (شاهد)

وتقرر في أعقاب مشاورات أمنية أجراها رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهون مساء أمس، إعادة فتح الحرم، ولكن بصورة تدريجيا وبعد وضع أجهزة كشف المعادن. وتحدث نتنياهو مع الملك الأردني عبد الله الثاني، عبر الهاتف، وشدد الملك الأردني على رفض إغلاق الحرم وأدان الاشتباك في الحرم.

وكان ملك الأردن عبد الله الثاني، أكد في اتصال هاتفي مع رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، على أهمية التهدئة ومنع التصعيد في الحرم القدسي الشريف، وجدد إدانته لعملية القدس.

وقالت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا" إن عبد الله الثاني "أكد على رفض العنف بجميع أشكاله وخصوصا في الأماكن المقدسة وأماكن العبادة".

وطالب الملك الأردني نتنياهو بضرورة إعادة فتح الحرم القدسي الشريف أمام المصلين، مشددا على "رفض الأردن المطلق لاستمرار إغلاق الحرم الشريف".
التعليقات (1)
سيف
الأحد، 16-07-2017 02:57 م
كذابين فأنتم ابدا لن تتخلو عن الاردن وملكه. من اين تأتون بحاكم عربي يحكم نصف الشعب الفلسطيني الموجود في الاردن لمصاحتكم. انتم من خلال الوصاية الاردنية على الاماكن المقدسة في القدس حققتم كل ما تريدون من الاستيلاء على القدس فالاقصى وحفرتم الانفاق تحت المسجد الاقصى وخربتم وشوهتم والعرب والمسلمين السذج مطمئنين ان المقدسات برعاية ملك الاردن الهاشمي. والله انكم يا يهود احرص على ملك الاردن وكثير من الزعماء العرب اكثر من حرصهم على انفسهم. حكمتم الشعوب المسلمة بوكلاء لكم ولم تخوضو الحروب لاخضاع هذه الشعوب بل انكم استخدمتم المسلمين من شرطة وجيوش ومخابرات لحماية حدودكم الحالية وتنفيذ اجنداتكم الخبيثة والغبي في شرطة وجيش العرب يظن ان قائده وزعيمه يهيئهم لقتال اليهود وهو الساذج يحميها ويخدمها من حيث لا يدري.