سياسة عربية

الإمارات تريد "حلا إقليميا ومراقبة دولية" في الأزمة مع قطر

أ ف ب
أ ف ب
 قال مسؤول إماراتي كبير إن هناك حاجة لمراقبة دولية في الأزمة بين قطر وجيرانها العرب، مشيرا إلى أنه يرى أن الضغوط التي تمارس على الدوحة "تجني ثمارها".

كانت السعودية والإمارات والبحرين ومصر فرضت عقوبات على قطر في الخامس من حزيران/يونيو، وقطعت العلاقات الدبلوماسية مع الدولة الخليجية الصغيرة؛ متهمة إياها بتمويل الجماعات المتطرفة والتحالف مع إيران غريمة دول الخليج العربية. وتنفي الدوحة تلك الاتهامات.

وقال أنور قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية في تصريحات معدة سلفا، من المقرر أن يدلي بها في لندن اليوم الاثنين: "نريد حلا إقليميا ومراقبة دولية".

وأضاف قرقاش: "نريد التأكد من أن قطر، الدولة التي تملك احتياطيا نقديا قيمته 300 مليار دولار، لم تعد راعية بشكل رسمي أو غير رسمي للأفكار الجهادية والإرهابية"، دون أن يقدم مزيدا من التفاصيل عن المراقبة المقترحة.

التعليقات (2)
من سدني
الإثنين، 17-07-2017 02:17 م
عملية تحريض من زعران الإمارات لتشليح قطر من المال ولمن ياترى ان نجح مسعاهم من المؤكد ليس هم ولا دوله عربيه مستفيده من عملية التشليح اللهم الا ترامب وال صهيون فهل يأتي الدور بعدها على السعودية وعليهم ويكون بذالك قد اثبت اولاد زايد صهيونيتهم اكثر من نتن ياهو وكولداماءير
النوم بالعسل مليح
الإثنين، 17-07-2017 11:30 ص
قرقاش يريد مراقبة دولية،هي نفس مفهوم الإنتداب أو الحماية بشرط أن يستلموا وكلاء إنتداب أي إستعمار،هو يقصد ذلك بالحرف الواحد.