صحافة عربية

صحيفة سعودية: أبواب الأقصى فتحت بفضل تدخل الملك سلمان

صحيفة إيلاف: نتنياهو دعا المسؤولين السعوديين لزيارة الاقصى- أ ف ب
صحيفة إيلاف: نتنياهو دعا المسؤولين السعوديين لزيارة الاقصى- أ ف ب
زعمت صحيفة "إيلاف" السعودية أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، تدخل لدى البيت الأبيض لفتح أبواب المسجد الأقصى، الذي قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي إغلاقه في وجه المصلين الفلسطينيين، قبل أن تسمح لهم بدخوله عبر بوابات إلكترونية.

ونقلت الصحيفة عن مصدر وصفته بـ"الكبير"، قوله: "إنه تم الاتفاق على إعادة فتح الحرم القدسي، بعد تدخل الملك سلمان عبر طرف ثالث (الولايات المتحدة)"، مبينا أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تعهد للسعودية عبر الولايات المتحدة بعدم المس بالوضع الراهن في الحرم القدسي.

وبرر المصدر وضع الاحتلال لبوابات إلكترونبة بأن "الأمر أصبح اعتياديا في الأماكن المقدسة بسبب الإرهاب الذي يضرب بدون تمييز وفي أكثر الأماكن قدسية للديانات المختلفة"، على حد تعبيره.

وقالت الصحيفة إن نتنياهو دعا المسؤولين السعوديين لزيارة المسجد الاقصى والاطلاع على الأوضاع على الأرض. وأضاف المصدر أن الأردن كان على علم بالخطوة السعودية، مستدركا بأن "نتنياهو أبدى استياءه أمام الملك الأردني من وصف رئيس البرلمان الأردني العملية في الأقصى بالبطولية واعتبر التصريح غير مسؤول".
التعليقات (13)
علي خالد من العراق
الإثنين، 31-07-2017 01:25 م
شكرا للملك سلمان لفتح بوابات المسجد الاقصى
يوسف
الخميس، 20-07-2017 02:03 م
ابواب الاقصى لم تفتح طالما ان الاحتلال هو من يسمح بدخول المصلين عبر الابواب الالكترونية. المقدسيون رفضوا هذا وها هم ما زالوا يصلون خارج البوابات بينما المستوطنون الصهاينة يصولون ويجولون داخل الاقصى كما يشاؤون
samir
الأربعاء، 19-07-2017 03:03 م
اليهود وحكام السعوديه وبعضعلماء السلطان كلهم صناعه يهوديه .....ولولاهم لاتجرء اسرائيل على إغلاق الاقصى ....اللهم ضيق عليهم قبورهم
العمدة
الأربعاء، 19-07-2017 09:07 ص
بأمارة الاعتداء لأول مرة على خطيب الاقصى ربنا ينتقم منك ياسلمان وكل حكام العرب الخونة
جزائري حر
الأربعاء، 19-07-2017 05:14 ص
هذا تدخل من اجل التطبيع مع اليهود أما الأقصى الحمدلله هناك من يتكلم باسم الشعب الفلسطيني! شكرا جزيلا للمقاومة. هي نفسها المقاومة التي تريد الامارات,السعودية القضاء عليها.