سياسة دولية

لهذا السبب ترامب غاضب بعد لقاء غير معلن مع بوتين

ترامب وبوتين التقيا أول مرة في السابع من تموز خلال قمة G20 - جيتي
ترامب وبوتين التقيا أول مرة في السابع من تموز خلال قمة G20 - جيتي
كشفت وسائل إعلام أمريكية غضب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعد لقائه الأخير مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على هامش قمة الـ20 في هامبورغ.

وغضب دونالد ترامب بعد نشر معلومات عن لقائه آخر مع فلاديمير بوتين على هامش قمة هامبورغ الذي لم يتم الإعلان عنه.

وكانت وسائل إعلام أمريكية تحدثت، في وقت سابق، عن لقاء بين ترامب وبوتين استغرق ساعة من الزمن، تم خلال حفل عشاء في قمة مجموعة الـ20 التي جرت في هامبورغ أوائل الشهر الحالي، مشيرة إلى أن "البيت الأبيض لم يذكر أي شيء عن هذا الاجتماع في محاولة لإخفاء فحواه".

اقرأ أيضا: الكشف عن تفاصيل أسخن 40 دقيقة في لقاء ترامب بوتين

والتقى ترامب وبوتين أول مرة في السابع من تموز/ يوليو، خلال قمة G20، ثم اجتمعا على مدى ساعتين، في لقاء رسمي، حضره عدد من الصحفيين لفترة وجيزة. وفي المساء، حضر الزعيمان عشاء أقامته المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لزعماء المجموعة.

وأوضح ترامب، في صفحته الشخصية على موقع "تويتر"، أن ميركل دعت جميع زعماء مجموعة الـ20 إلى العشاء، وأن وسائل الإعلام كانت على علم بذلك، إلا أنها نشرت خبرا ملفقا عن "لقاء سري" مع بوتين.

وقال مسؤول في الإدارة الأمريكية: "إنه لم يُعقد اجتماع ثان، بين الرئيسان ترامب وبوتين، وإنما مجرد حديث مقتضب في نهاية العشاء، والتلميح إلى أن البيت الأبيض حاول التخفي على اجتماع ثان، أمر خبيث وسخيف".

وكان رئيس مجموعة أوراسيا لاستشارات المخاطر السياسية "إيان بريمر"، أول من كشف عن اللقاء الثاني بين ترامب وبوتين أثناء عشاء زعماء قمة مجموعة الـ20.

وقال بريمر: "نهض ترامب من مقعده في منتصف العشاء وقضى نحو ساعة يتحدث بشكل خاص وحماسي مع بوتين، ولم يكن معهما سوى مترجم بوتين الخاص".

وأضاف بريمر أن عدم وجود مترجم أمريكي أثار دهشة الزعماء الآخرين خلال العشاء، واصفا ذلك بأنه "انتهاك لبروتوكول الأمن القومي".

وعرف على دونالد ترامب انتقاده من حين إلى آخر وسائل الإعلام أمريكية، ويصفها بـ"إعلام الأخبار الملفقة".
التعليقات (0)

خبر عاجل