سياسة دولية

ترامب يهدد إيران بـ"عواقب خطرة" ما لم تفرج عن أمريكيين معتقلين

ترامب - روحاني - أرشيفية
ترامب - روحاني - أرشيفية
قال البيت الأبيض في بيان الجمعة إن الرئيس دونالد ترامب حذر إيران من أنها ستواجه "عواقب جديدة ووخيمة"، ما لم تطلق سراح جميع المواطنين الأمريكيين المحتجزين دون وجه حق وتعيدهم إلى بلادهم.

وحث ترامب إيران على إعادة روبرت ليفينسون الضابط الأمريكي السابق بأجهزة إنفاذ القانون، الذي اختفى قبل أكثر من عشر سنوات في إيران. كما طالب طهران بإطلاق سراح رجل الأعمال سياماك نامازي ووالده باقر.

ومن شأن تهديد واشنطن بفرض "عواقب" على طهران أن يفتح على الأرجح جبهةً دبلوماسية جديدة بين العاصمتين.

واعتبر البيت الأبيض في بيانه أنه "على مدى أكثر من 40 عاما استخدمت إيران الاعتقالات واختطاف الرهائن كأدوات لسياسة الدولة وهي ممارسة ما زالت مستمرة حتى اليوم مع الحكم على شيوو وانغ بالسجن لمدة عشر سنوات".

والأحد أعلن القضاء الإيراني صدور حكم بالسجن عشر سنوات في حقّ الأمريكي-الصيني شييو وانغ بعدما دانه بتهمة "التسلل".

وبحسب وكالة ميزان أونلاين التابعة للسلطة القضائية الإيرانية، فإنّ وانغ "كان يُزوّد فريق الأبحاث في وزارة الخارجيّة الأميركية معلومات ميدانيّة على شكل مقالات عامة وسرّية جداً".

وأضافت الوكالة أن "مهمة هذا الجاسوس الأمريكي كانت جمع معلومات ووثائق سرّية" عن إيران، مشيرة إلى أنه أوقِف في 8 آب/أغسطس 2016.
التعليقات (2)
من سدني
السبت، 22-07-2017 01:32 م
الشيطان الأكبر ومحور الشر وزواج متعه بينهما من ايام الخميني وفي الظاهر أعداء وكلما ذكر سيد البيت الاسود ايران وعلى صياحه قليلاً. قبض عليها مليارات من حكام العرب البجم وفي المقابل تتمدد ايران وتحتل عواصم عربيه جديده وهذه قدسنا على أبواب التهويد
مومو
السبت، 22-07-2017 02:45 ص
لن يفعل شيئ. كلام في كلام. بيتغزلو.