سياسة دولية

نتنياهو يستخف بالأردن ويتعهد بإعادة قاتل الأردنيين سالما

نتنياهو  اتصل شخصيا بالحارس وأبلغه بأنه سيعود لإسرائيل قريبا- جيتي
نتنياهو اتصل شخصيا بالحارس وأبلغه بأنه سيعود لإسرائيل قريبا- جيتي
في خطوة تعكس استخفافا بالأردن وحكومته، جزم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأنه سيتم تطويق تداعيات قيام مسؤول أمن السفارة الإسرائيلية في عمان بقتل مواطنين أردنيين الأحد.

وفي مؤتمر صحافي عقده في تل أبيب، الاثنين، قال نتنياهو إنه اتصل شخصيا بمسؤول الأمن الذي قام بقتل الأردنيين وأبلغه بأنه سيعود لإسرائيل قريبا بدون أي تأخير، مشددا على أنه لن يترتب على الحادثة أي تأثير على مجمل العلاقة بين الجانبين.

وكشف نتنياهو، الذي نقل تصريحاته موقع "وللا"، عن إجراء إسرائيل اتصالات مع كل المستويات السياسية والأمنية في الأردن بهدف تطويق الأزمة.

إقرأ أيضا: عائلة أحد قتلى سفارة تل أبيب بعمان ترفض رواية الاحتلال (شاهد)

وكان المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية باللغة العربية أوفير جندلمان قال إن نتنياهو وعد حارس الأمن "بأنه سيعود للبلاد".

وأوضح جندلمان في عدة تغريدات على حسابه الرسمي بموقع "تويتر" أن السفير الأردني لدى تل أبيب وليد عبيدات وصل صباح الاثنين إلى مقر وزارة الخارجية الإسرائيلية لحضور لقاء وطلب منه أن يساعد في القضية.

وأشار إلى أن "نتنياهو قال لسفيرتنا ولرجل الأمن إنه تجري اتصالات متواصلة مع الجهات الحكومية والأمنية بعمان بهدف إنهاء الحادثة في أسرع وقت ممكن".

ونقل عن نتنياهو قوله: "وعدت رجل الأمن بأننا سنعيده إلى البلاد ولنا تجربة بذلك".

ولفت إلى أن نتنياهو تحدث مساء أمس مرتين مع السفيرة الإسرائيلية في عمان عينات شلاين ومع موظف الأمن مشيرا إلى أن السفيرة "تدير الأمور بشكل جيد".

وتأتي تصريحات نتنياهو تأكيدا للتسريبات التي تؤكد أن نتنياهو أرسل اليوم مبعوثا أمنيا للأردن في مسعى لتطويق الأزمة.

من ناحيته قال داني ياتوم، الرئيس الأسبق لجهاز الموساد إن حادثة قتل المواطنين الأردنيين على يدي مسؤول الأمن في السفارة الإسرائيلية تحمل في طياتها فرصا لحل مشكلة أحداث الأقصى.

ونقل موقع صحيفة "معاريف" عن ياتوم، الذي تمت في عهده حادثة محاولة اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل في عمان، أنه لا يوجد أي خطر على طاقم السفارة في عمان، منوها إلى أن العلاقات بين الجانبين راسخة إلى حد كبير.




التعليقات (1)
جزائري
الثلاثاء، 25-07-2017 01:10 ص
عندما يوعد السيد نتن ياهو سيد حكام العرب على وكلائه السمع والطاعة