سياسة عربية

وزير إماراتي يعلق على جولة أردوغان الخليجية

أنور قرقاش قلل من أهمية جولة أردوغان الخليجية- جيتي
أنور قرقاش قلل من أهمية جولة أردوغان الخليجية- جيتي
علق وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش، الاثنين، على جولة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الخليجية التي شملت السعودية والكويت وقطر.

وقال قرقاش في تغريدة له عبر "تويتر" إن "زيارة الرئيس التركي لا تحمل جديدا، والموقف المتسرع لبلاده جعل الحياد أفضل خيارات أنقرة، المراجعة القطرية ستحقق ما لن تحققه الزيارات المتكررة".

وأنهى الرئيس التركي، أمس الاثنين، جولته الخليجية التي لم تشمل دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين، دون أن تكشف أي نتائج عن المباحثات.

إقرأ ايضا: ماذا قال أردوغان عن زيارته للخليج؟

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد اعتبر، الاثنين، أن زيارته لعدد من الدول الخليجية بمثابة خطوة مهمة في إعادة بناء الثقة بين أطراف الأزمة.

وقال أردوغان: "وجدنا فرصة لبحث الأزمة الخليجية، وتقييم المسائل الإقليمية الأخرى، وأجرينا مشاورات بشأن ما يمكننا فعله لحل الأزمة". 

وأضاف: "من السهل أن تهدم، لكن من الصعب جدا إعادة إعمار ما تم هدمه، وزيارتنا إلى عدد من الدول الخليجية تعدّ خطوة هامة في إعادة بناء الثقة بين الأطراف". 

وتابع أردوغان قائلا: "الموقف الإيجابي الذي اتخذته قطر في الآونة الأخيرة جدير بالتقدير، وعبّرنا عن تطلعاتنا للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز خلال لقاءاتنا في المملكة". 

وأردف بأن طموح بلاده "أن يبقى العالم الإسلامي موحدا"، مؤكدا على وجوب عدم إتاحة الفرص لنشوب خلافات من هذا النوع بين بلدانه.


التعليقات (2)
الدسوقي
الجمعة، 28-07-2017 08:59 م
رحم الله الشاعر العراقي الثائر القائل : أبناء ق . . لا أستثني منكم أحدا !! ، أنا أيضا لا أستثني أحدا من دول العمالة و الخيانة و التآمر الأربعة ، فهم قد حرفوا طموحات الأمة و غدروا بها في وقت يستأسد فيه سيدهم ( نتنياهو ) على إخوتنا و أخواتنا في الأقصى المبارك وبيت المقدس الشريف .و ستعلم الشعوب في هذه الأقطار المحاصرة لقطر و المعتدية عليها أنها أخطأت الهدف و غرر بها من قبل أنظمة العمالة و الخيانة المتمثلة في الجنرال الإنقلابي السيسي المتصهين و سلمان المعتوه و ابنه الأحمق و سفهاء زايد و أذناب البحرين ، و المتوقع أن " ربيعا عربيا جديدا " سيريحنا قريبا من شرورهم إن شاء الله . و نختم بقول الشاعر العربي القديم : ستبدي لك الأيام ما كنت جاهلا و يأتيك بالأخبار من لم تزود و إن غدا لناظره قريب !!!!.
علي
الجمعة، 28-07-2017 08:11 م
الرئيس اردوغان سحب عليكم السيفون