سياسة عربية

رباعي حصار قطر يجتمعون في المنامة لبحث جديد الأزمة الخليجية

عاهل البحرين التقى وزراء خارجية دول الحصار السبت وأشاد بالتعاون في "مكافحة الإرهاب"- وكالة أنباء البحرين
عاهل البحرين التقى وزراء خارجية دول الحصار السبت وأشاد بالتعاون في "مكافحة الإرهاب"- وكالة أنباء البحرين
بدأ وزراء خارجية دول الحصار على قطر اجتماعهم في العاصمة البحرينية المنامة؛ لبحث مستجدات الأزمة الخليجية، وذلك بعد تأجيل الاجتماع الذي كان من المقرر أن يبدأ السبت.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن صحيفة الحياة السعودية، الأحد، قولها إن وزراء خارجية السعودية ومصر والإمارات والبحرين سيناقشون في اجتماعهم "فرض عقوبات اقتصادية جديدة على قطر".

وتنقل الصحيفة عن مصادر خليجية -لم تسمها- قولها إن الاجتماع "سيبحث في اتخاذ مزيد من العقوبات ضد قطر، ومن المتوقع فرض عقوبات تطال الاقتصاد القطري في شكل تدريجي، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وكان العاهل البحريني حمد بن عيسى آل خليفة، استقبل السبت وزراء خارجية الدول الأربع المحاصرة لقطر، وبحث معهم "أبرز المستجدات الراهنة في المنطقة وتطورات الأحداث إقليميا وعالميا".

إلى ذلك، قالت وكالة الأنباء البحرينية إن العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة أشاد بالتعاون بين الدول الأربع في "مكافحة الإرهاب"، لافتا إلى أن التعاون بينها يأتي "لحرصها ها على دعم الأمن والسلم في المنطقة، ومعالجة كافة مشكلاتها، وحمايتها من سياسات دعم وتمويل الجماعات المتطرفة وإيواء الإرهابيين التي تسببت في أزمات إنسانية خطيرة"، حسب قوله.

اقرأ أيضا: عشقي يكشف أبرز توقعات اجتماع دول الحصار بالمنامة

ولم تنجح إلى الآن الجهود الدبلوماسية، التي تقودها الكويت، وشاركت فيها أيضا الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا، في إيجاد حل للأزمة الخليجية، مع استمرار تمسك دول الحصار بمطالبها.

وكانت كل من السعودية والبحرين والإمارات ومصر قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع قطر بداية الشهر الماضي، متهمين الدوحة بـ"دعم الإرهاب"، وذلك بعد اختراق لموقع وكالة الأنباء القطرية وبث أخبار مفبركة فيه، اتهمت قطر رسميا بعد إجراء تحقيق دولة الإمارات بالوقوف خلفها.
التعليقات (2)
المقهور
الأحد، 30-07-2017 01:40 م
لم يبق على الأرض من معضلات ولا مشكلات تواجهكم سوى قطر. ما أغباكم وما أحقركم. يخرب بيتكم . فلتتأمل الشعوب العربية كم هؤلاء نَجَس وكما قال الشاعر : إن حظيرة خنزير أطهر من أطهركم . يخرب بيتكم زي الأصنام
علي
الأحد، 30-07-2017 10:39 ص
ابعدو الطاعون عن المجلس سوف تنتهى المشاكل دخول وزير خارجية الانقلاب على الخط في الخليج العربي مثل الطاعون الذي يحاصر نفسه لقد حاصركم هذالطاعون ياخليجين انتبهوا هؤلا لا امان لهم من خان شعبه وحكومته ليس ببعيد ان يخونكم

خبر عاجل