سياسة عربية

ابن سلمان يترأس مجلس الوزراء لأول مرة ويطلق مشروع البحر

واس
واس
ترأس ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، الاثنين، جلسة مجلس الوزراء، وذلك لأول مرة، وفق صحيفة سبق السعودية.

وكان الملك سلمان كلف نجله ولي العهد بإدارة شؤون البلاد، وغادر السعودية في إجازة خاصة الاثنين 24 حزيران/ يوليو الماضي.

وأطلق الأمير ابن سلمان "مشروع البحر الأحمر" كوجهة سياحية عالمية، ضمن "رؤية المملكة 2030".

وذكرت قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية أن المشروع يتضمن إقامة منتجعات سياحية استثنائية على أكثر من 50 جزيرة طبيعية بين مدينتي أملج والوجه غربي المملكة.

وأضافت أن المشروع "سيقام على أكثر المواقع الطبيعية جمالا في العالم، بالتعاون مع شركات عالمية في قطاع الضيافة والفندقة، وسيشكل وجهة ساحلية رائدة تتربع على عدد من الجزر البكر في البحر الأحمر".

وقالت القناة إنه سيتم "وضع حجر الأساس في الربع الثالث من عام 2019، والانتهاء من المرحلة الأولى في الربع الأخير من عام 2022".

وتهدف "رؤية المملكة 2030" إلى تنويع المصادر غير النفطية للاقتصاد السعودي.

ويحمل محمد بن سلمان لقب نائب العاهل السعودي، ويتولى إدارة شؤون المملكة في الفترة الحالية حتى عودة الملك سلمان بن عبد العزيز من إجازة خاصة في المغرب، بدأت يوم 24 يوليو/ تموز.
التعليقات (3)
كاظم أنور دنون
الثلاثاء، 01-08-2017 04:59 م
لا حول ولا قوة إلا بالله ..........هل هؤلاء البشر يقرؤون بالإقتصاد؟ هل لهم علم أو دراية بالإدارة أو السياسة؟؟ إنشاء 50 جزيرة للسياحة والإستجمام لمن هذه الجزر؟؟ هل هي للعائلة الحاكمة؟؟ أم للشعب السعودي الذي يعاني من الفقر ( 37 % فقر مدقع وبطالة) !!! ثم أن مكان إقامة المشاريع ضمن الإقليم البحري السعودي حصراً يدفعنا للتسائل من سوف يرتاد هذه الأماكن السياحية وهي محاطة بدول ينخرها الفقر والبطالة والإرهاب (كما تسمونه)؟؟ هل السواح بحاجة الى فيزا ؟؟ طبعا ، وهل سوف تكون إجراءات الفيزا كما هو الحال لزوار المملكة ( التي لا تصدر إلا بشق الأنفس)؟؟ ثم هل سوف تطبق عليها الأنظمة والقوانين سواء كما هو في باقي مناطق المملكة؟؟ وإذا كان الخمر والدعارة والمخدرات والتعري على الشواطيء من مستلزمات السياحة على المقاييس الغربية ، فهل هذه سوف تشمل الجزر الخمسين؟؟ بيقولوا سياحة ، ورؤية 2050، رقصني يا جدع!!!
فضيحة 2030
الثلاثاء، 01-08-2017 02:19 م
وهذه المشاريع تحتاج لدوريات لعبة التنس ودوري للسباحة.
هشام علوان
الثلاثاء، 01-08-2017 11:02 ص
ههههه . ابن الهبله دا عاوز يشتغل في السياحه ... و بعد ما السياح يروحولو ح يقولهم لازم كل واحد منكم يدفعلي نص ثروته عشان اخليه يتسيح و يرجع بلده.