سياسة دولية

بعد يومين من وصفه إيران بالخطر .. الجبير يلتقي ظريف ويعانقه

الجبير التقى ظريق على هامس اجتماع منظمة التعاون الإسلامي في إسطنبول- إيرنا
الجبير التقى ظريق على هامس اجتماع منظمة التعاون الإسلامي في إسطنبول- إيرنا
نشرت وسائل إعلام إيرانية الثلاثاء صورا جمعت وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف بنظيره السعودي عادل الجبير على هامش اجتماعات الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي المنعقدة في مدينة إسطنبول التركية لبحث الأوضاع في مدينة القدس المحتلة.

وتظهر الصور التي نشرت جزءا منها وكالة الأنباء الإيرانية "إيرنا" مصافحة حميمية بين ظريف والجبير بحضور وزراء خارجية الأردن وفلسطين وتركيا، فيما تظهر صورا أخرى عناقا بين الرجلين وقد علت الابتسامة وجهيهما.



وسرعان ما انتشرت صور العناق بين الرجلين بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط انتقادات للموقف السعودي من إيران، واصفين إياه بالمتناقض، لا سيما في ظل قطع العلاقات مع قطر على خلفية اتهامها بالعلاقة مع إيران.



ويأتي اللقاء بين ظريف والجبير بعد نحو يومين من وصف الأخير لإيران بـ"الخطر، كل من يتقرب منها لن يجني خيرا ومن يتعامل مع إيران يسيء لنفسه"، وذلك في معرض حديثه عن العلاقات القطرية الإيرانية في العاصمة البحرينية المنامة.

كما يأتي لقاء الجبير بظريف بعد يوم واحد من استقبال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان زعيم التيار الصدري الشيعي مقتدى الصدر في مدينة جدة، وسط استغراب نخب سعودية وخليجية من هذا التقارب.
التعليقات (5)
امازيغي
الأربعاء، 02-08-2017 01:57 ص
ياجماعة لا تتعجبوا فابناء العمومة دوما يتعانقون ويتصافحون ويتابكون عن الاسلام والمسلمين وهم الد اعداء الاسلام والمسلمين
سمير التميمي_فلسطين
الثلاثاء، 01-08-2017 10:48 م
يا قدس يا موحده الخليج العربي والفارسي...اعجبني ويعانقه...هههه
علي
الثلاثاء، 01-08-2017 10:42 م
بعد يومين من وصفه إيران بالخطر .. الجبير يلتقي ظريف ويعانقه حلال عليهم وحرام على الغير قبحكم الله
سمير التميمي_فلسطين
الثلاثاء، 01-08-2017 10:29 م
يا قدس يا موحده الخليج العربي والفارسي...نفلا عن عربي21(بعد يومين من وصفه إيران بالخطر .. الجبير يلتقي ظريف ويعانقه)اعجبني ويعانقه...هههه
وفيق مرعشلي
الثلاثاء، 01-08-2017 09:50 م
منذ ايام وصف محسن رضائي السعودية بـ"إسرائيل الثانية" ، و اليوم يتعانقان. الحقيقة أنه لا فرق بين الثلاث دول، عندما يتعلق الأمر بالمسلمين.