حول العالم

"لصوص الشعر" يصيبون نساء الهند بالذعر.. هذا ما يفعلونه؟

يحاول الأهالي تفسير تلك الحوادث بأن عصابة وراء الأمر- جيتي
يحاول الأهالي تفسير تلك الحوادث بأن عصابة وراء الأمر- جيتي
انتشرت في ولايتي هاريانا وراجاستان الهنديتين حوادث قص شعر النساء وسرقته في الفترة الأخيرة من قبل "لصوص الشعر" لأسباب غير واضحة. 

حيث تقدمت أكثر من خمسين سيدة بشكاوى تتعلق بتعرضهن لقص شعرهن وسرقته فيما كن غائبات عن الوعي، وذلك بحسب ما أوردته هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".

من جانبها، أعلنت الشرطة في المنطقة أن هذه الحوادث وغيرها قيد التحقيق. 

وقال متحدث باسم الشرطة إنه "لم يتم العثور على أية أدلة في موقع الجرائم كما أن التحاليل الطبية التي خضع لها الضحايا لم تكشف شيئا غير طبيعي".

وتقول إحدى الضحايا، سونيتا ديفي (53 عاما)، وهي ربة منزل من هاريانا: "تعرضت لضوء قوي ثم لم أشعر بشيء، وبعد نحو ساعة استيقظت لأجد أنه تم قص شعري".



وأوضحت أنها أصيبت بالذعر الشديد بعد الهجوم، مضيفة " لم أعد قادرة على النوم أو التركيز في شيء، وكنت قد قرأت عن مثل هذه الحوادث في راجاستان ولكن لم أتخيل أبدا إمكانية حدوثها لي".

ويحاول الأهالي تفسير تلك الحوادث أن عصابة وراء الأمر، فيما شدد بعضهم على تورط ما يطلق عليهم السحرة الأطباء، في الوقت الذي اتهم فيه البعض الضحايا بقص شعرهن للفت الانتباه.



غير أن الضحية، رينا ديفي، لا توافق على تلك الأطروحات وتقول: " قضيت أعواما أربي شعري وكنت سعيدة بذلك، والآن فقدته، فليس بوسعكم تخيل الألم الذي أعانيه، وإنه لأمر سخيف القول بأن نساء قصصن شعرهن بأنفسهن".

 غير أن البعض الآخر أكد أن ما يحدث خير مثال على ما يمكن أن يطلق عليه "الهستيريا الجماعية".
التعليقات (0)