سياسة عربية

في ظهور نادر.. نائبة الأسد تشن هجوما شرسا على السعودية

العطار توقعت ألا تستمر الحرب في سوريا طويلا وتنتهي لصالح النظام- سانا
العطار توقعت ألا تستمر الحرب في سوريا طويلا وتنتهي لصالح النظام- سانا
شنّت نجاح العطار، نائبة رئيس النظام السوري بشار الأسد، هجوما شرسا على الحكومة السعودية.

العطار، في ظهور نادر لها، خلال استقبال وفد برلماني تونسي برئاسة مباركة البراهمي، قالت إن "سوريا ستواصل بكل صلابة الدفاع عن الأمة العربية وحقوقها".

وهاجمت العطار، الولايات المتحدة، والسعودية، وقالت إن الأولى هي العدو الرئيسي للأمة العربية، وصديق لإسرائيل، ولـ"نظام بني سعود"، وفق قولها.

وذكرت العطار أن النظام السعودي "يشن حربا لئيمة ظالمة على اليمن الشقيق، ويمارس بحقه كل أنواع الإرهاب والإجرام والتدمير والقتل".

وفي سياق آخر، أعربت العطار عن أملها بعودة العلاقات الدبلوماسية بشكل طبيعي بين سوريا، وتونس، مقدمة الشكر للوفد التونسي المؤيد للنظام.

العطار في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء السورية "سانا"، توقعت ألا تستمر الحرب في سوريا طويلا، وتنتهي لصالح النظام ضد الثوار.

وقالت في حديثها عن قوات النظام، إن "في سوريا جيشا عقائديا باسلا على رأسه رئيس صامد شجاع، لا يمكن أن يتنازل عن حقوق الأمة العربية وسيادتها".

بدورها، أعربت رئيس الوفد البرلماني، مباركة البراهمي، عن تأييدها التام لنظام الأسد، قائلة إن "التونسيين الذين غرر بهم وقاتلوا ويقاتلون في صفوف التنظيمات الإرهابية، لا يمثلون الشعب التونسي".

وقالت البراهمي إن العلاقات بين البلدين يجب أن تتعزز، ويعود التمثيل الدبلوماسي بشكل طبيعي.

يشار إلى أن نجاح العطار (84 عاما)، تعد نادرة الظهور عبر وسائل الإعلام، منذ اندلاع الثورة مطلع العام 2011.


التعليقات (1)
تحسين
الإثنين، 07-08-2017 09:03 ص
وهل نسينا أن شقيقها عصام العطار """ اخونجي """ وكان من أسباب الانقلاب على الانفصال بخطب الجمعة في مسجد الجامعة بدمشق؟؟؟؟؟؟؟

خبر عاجل