سياسة عربية

الخطوط الجوية القطرية تبدأ تشغيل خط الرحلات الجديد لعُمان

ارتفع عدد الرحلات الأسبوعية من الدوحة إلى مطار صحار 9 رحلات - ا ف ب
ارتفع عدد الرحلات الأسبوعية من الدوحة إلى مطار صحار 9 رحلات - ا ف ب
تدشن الخطوط الجوية القطرية (حكومية)، الثلاثاء، أولى رحلاتها إلى مطار صحار (شمال عُمان).

وتعد طيران القطرية، ثالث شركات الطيران العاملة ضمن الخطوط الملاحية للمطار، ليرتفع عدد الرحلات الأسبوعية من وإلى مطار صحار 9 رحلات، بحسب وكالة الأنباء العمانية الرسمية.

وتشغل الخطوط القطرية، ثلاث رحلات لطيرانها من وإلى مطار الدوحة الدولي، وطيران السلام العماني ثلاث رحلات من وإلى صلالة لمحافظة ظفار، وثلاث رحلات لطيران العربية الإماراتية من وإلى مطار الشارقة، بحسب الوكالة.

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني العُمانية (حكومية)، وافقت الشهر الماضي، على البدء بتشغيل الخطوط القطرية ثلاث رحلات أسبوعيا بين مطاري صُحار والدوحة.

وجاء هذا التوسع للخطوط القطرية، كخطوة جديدة منذ بدء الحصار الذي فرضته الدول المقاطعة.
وفي 5 حزيران/ يونيو الماضي، قطعت كل من السعودية ومصر والإمارات والبحرين علاقاتها مع قطر بدعوى "دعمها للإرهاب"، وهو ما نفته الدوحة، معتبرة أنها تواجه "حملة افتراءات وأكاذيب".

وتأثر الاقتصاد المحلي القطري، خلال الأيام الأولى للحصار والمقاطعة التي تعرضت لهما قطر الشهر الماضي، قبل أن تنفذ الدوحة رزمة إجراءات وتدابير أعادت الوضع الطبيعي لأسواقها.

والخطوط الجوية القطرية أو القطرية، تعتبر شركة الطيران الوطنية في قطر، وتتخذ من مطار حمد الدولي مركزا لعملياتها، وتقدم خدماتها لأكثر من 150 وجهة في الشرق الأوسط، آسيا، أفريقيا، أوروبا، أمريكا الشمالية وأستراليا.
التعليقات (0)