اقتصاد دولي

"بيتكوين" تنقسم.. والقيمة السوقية تسجل ارتفاعا قياسيا

وصلت قيمة وحدة "بيتكوين" إلى 3344 دولارا للمرة الأولى في تاريخها- جيتي
وصلت قيمة وحدة "بيتكوين" إلى 3344 دولارا للمرة الأولى في تاريخها- جيتي
ارتفعت أسعار العملة الإلكترونية "بيتكوين" لتسجل مستويات قياسية تاريخية، إذ بلغ سعر الوحدة نحو 3292 دولارا بصعود بلغت نسبته 16 في المائة عن المستوى الذي سجلته في تعاملات الجمعة الماضي.

وكانت الأسعار سجلت ارتفاعا قياسيا مقارنة بالدولار في نهاية الأسبوع، إذ وصلت قيمة الوحدة إلى 3344 دولارا للمرة الأولى في تاريخها.

ويأتي هذا الارتفاع رغم النقاش السائد حاليا في أوساط المتعاملين بالعملة الرقمية والمتخوف من مستقبلها، خصوصا بعد انقسامها مطلع الشهر الجاري.

وانقسمت العملة الرقمية إلى قسمين، "بيتكوين" و"بيتكوين كاش" مطلع الشهر الجاري، ليبدأ التعامل بالثانية في الأول من آب/ أغسطس، عندما تم "تعدين" أول عملة حملت اسم "بيتكوين كاش".

وارتفعت أسعار "بيتكوين كاش" الاثنين، لتسجل 271.71 دولار للعملة الواحدة، بنسبة صعود بلغت 28 في المائة. ووصلت القيمة السوقية للعملة الجديدة إلى نحو 4.4 مليار دولار، في حين أن القيمة السوقية الإجمالية لـ"بيتكوين" وصلت إلى 53 مليار دولار مع هذا الارتفاع.

وجاء هذا الانفصال في العملات نتيجة النقاش السائد منذ فترة في أوساط المتعاملين بالعملات الرقمية، في شأن كيفية تطوير التكنولوجيا الرئيسة للعملة، إذ تؤمن مجموعة من المطورين بضرورة الإبقاء على تكنولوجيا "البلوكشاين" الحالية لحماية العملة من عمليات القرصنة، في حين يؤمن المعدّنون بزيادة حجم كتل المعلومات المعالجة لجعل الشبكة تعمل في شكل أسرع من خلال الاعتماد على تكنولوجيا "SegWit2x" التي تسمح بإزاحة بعض المعلومات عن الشبكة الرئيسة، في وقت تتضاعف فيه أحجام الكتل بحلول تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، وستستحوذ "بيتكوين كاش" على ربعها.
التعليقات (0)