سياسة دولية

هكذا رد أردوغان على تصريحات زعيم المعارضة لمجلة ألمانية

أردوغان انتقد زعيم المعارضة لتصريحاته بشأن الحريات في تركيا - الأناضول
أردوغان انتقد زعيم المعارضة لتصريحاته بشأن الحريات في تركيا - الأناضول
انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مجددا زعيم المعارضة كمال كيليتشدار أوغلو على خلفية تصريحات الأخير لمجلة ألمانية انتقد فيه وضع الحريات العامة في تركيا بعد المحاولة الانقلابية الفاشلة العام الماضي.

وخلال كلمة له أمام حشد من الأتراك في ولاية طرابزون شمالي البلاد الثلاثاء خاطب أردوغان كيليشتدار أوغلو بالقول: "يا للأسف، لقد صرحت لمجلة ألمانية بأنه لا توجد عدالة وحرية في تركيا، بينما الحكومة تولت تأمين مسيرتك الاحتجاجية بدعوى المناداة بالعدالة، من أنقرة إلى اسطنبول".

وكان أردوغان يتحدث عن المسيرة الشهر الماضي التي انطلقت من أنقرة إلى اسطنبول احتجاجا على توقف السلطات التركية أعضاء في حزب الشعب الجمهوري الذي يتزعمه كيليشتدار أوغلو.

اقرأ أيضا: أردوغان: الجيل الجديد يعرف هويته والمساجد ليست للصلاة فقط

وهاجم كيليشتدار أوغلو أردوغان في مقابلة مع مجلة فوكس الألمانية، واعدا دول الاتحاد الأوروبي بالإطاحة به في الانتخابات القادمة في العام 2019، وأضاف أن "الدعم الأوروبي مهم لإحلال الديمقراطية في تركيا، فتركيا تقع على عاتقها مسؤوليات كبيرة وحان الوقت لتحقيق تلك المسؤوليات".

التعليقات (1)
سامي دفع الله /سوداني
الجمعة، 22-09-2017 11:06 ص
اعلم اوردغان يحب الإسلام ولامن والاستقرار للشعب التركي وكل الشعوب لاتثقو في المعارضة أبدا لديهم مصالح شخصية عدوانية على اي بلد