سياسة دولية

طائرة إيرانية مسيرة تقترب بشكل غير مسبوق من مقاتلة أمريكية

مسؤول أمريكي: هذه هي الحادثة الـ13 التي تقع خلال العام الجاري- أرشيفية
مسؤول أمريكي: هذه هي الحادثة الـ13 التي تقع خلال العام الجاري- أرشيفية
قال مسؤول أمريكي إن طائرة إيرانية مُسيرة اقتربت من طائرة حربية أمريكية على مسافة 31 مترا منها خلال استعدادها للهبوط على حاملة طائرات في الخليج العربي، واصفا هذا التحرك بأنه "غير آمن وغير احترافي".

ونقلت وكالة رويترز للأنباء الثلاثاء عن المسؤول الذي اشترط عدم ذكر اسمه أنه "على الرغم من توجيه نداءات متكررة عبر اللاسلكي بالابتعاد عن الطائرة الأمريكية فإن الطائرة الإيرانية، قامت بتغيير ارتفاعها بشكل غير آمن وغير احترافي" بالقرب من الطائرة الأمريكية وهي من طراز إف/إيه-18إيه".

وهذه ليست المرة الأولى التي تقع فيها مثل هكذا حوادث بين الولايات المتحدة وإيران في منطقة الخليج العربي، ولكنها الأولى التي تقترب فيها طائرة إيرانية بدون طيار بهذا الشكل الخطير من مقاتلة أمريكية في الخليج، حسب رويترز.

اقرأ أيضا: قصف أمريكي لمليشيا عراقية يلحق بها خسائر بشرية كبيرة

وتضيف الوكالة نقلا عن المسؤول الأمريكي قوله إن هذه هي "المرة الثالثة عشرة التي يحدث فيها واقعة تتسم بعدم الأمان وعدم الاحترافية بين القوات البحرية الأمريكية والإيرانية خلال العام الجاري"، حسب وصفه.

وتأتي هذا الحادثة بعد يوم من اتهام ميليشيا شيعية عراقية لواشنطن بقصف أحد مواقعها على الحدود السورية العراقية، أدى لمقتل العشرات يعتقد أن من بينهم عناصر في الحرس الثوري الإيراني، وهو ما نفته الولايات المتحدة الثلاثاء.
التعليقات (0)