سياسة دولية

تل أبيب تمنح اللجوء لصحفية إيرانية متهمة بالتجسس

أمين قالت إن إسرائيل انقذت حياتها- فيسبوك
أمين قالت إن إسرائيل انقذت حياتها- فيسبوك
انتهى المطاف بالصحفية الإيرانية المتهمة من قبل طهران بالتجسس لصالح "إسرائيل" بالوصول إلى "تل أبيب" اليوم الخميس، بعد السماح لها من قبل وزارة الداخلية الإسرائيلية بالدخول وتوفير "الملجأ السياسي " .

وأوضحت الصحفية الإيرانية ندى أمين، في مؤتمر صحفي أقامته في مدينة القدس المحتلة بالمشاركة مع صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" فور وصولها من تركيا، أنها "تشعر بالأمان وترغب في البقاء في إسرائيل لكنها تحترم قرار السلطات الإسرائيلية بشأن مستقبلها"، وفق ما أورده موقع "المصدر" الإسرائيلي.

وأكدت الصحفية الإيرانية التي تلاحقها السلطات الإيرانية، بسبب كتابتها بعض مقالات الرأي في الموقع الإخباري الإسرائيلي ‏Times of Israel باللغة الفارسية، والتي أصبحت بسببها "متهمة بالتجسس لصالح تل أبيب"، أن "إسرائيل أنقذت حياتي".

اقرا أيضا : وزير إسرائيلي يمنح ملجأ لصحفية إيرانية.. لماذا؟

وعبرت أمين، عن خشيتها أن تقوم إيران بـ"إعدامها بتهمة التعاون مع إسرائيل"، مفضلة "البقاء في إسرائيل لأنها تشعر بالأمان، كما أنها ستحترم أي قرار تتوصل إلى السلطات الإسرائيلية بشأنها"، وفق ما نقله الموقع. 
ونوهت الصحيفة، أنها تتصل بعائلتها مرة كل بضعة أشهر، إلا أن بعضهم "قطع العلاقة معي إضافة لبعض أصدقائي".

وأعلن أرييه درعي، وزير الداخلية الإسرائيلي، أنه "أمر بالمصادقة على دخول الصحفية الإيرانية، ندى أمين، إلى إسرائيل بعد أن حثته نقابة الصحافيين الإسرائيلية على التفكير بشكل إيجابي في توفير ملجأ سياسي لها بسبب مطاردتها".

1
التعليقات (1)
خائنة
الخميس، 10-08-2017 10:01 م
السم المقطر.

خبر عاجل