سياسة عربية

تحالف الشرعية بمصر يدعو لأسبوع "رابعة.. المذبحة مستمرة"

تحالف الشرعية دعا لتشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة في مذبحتي رابعة والنهضة - الأناضول
تحالف الشرعية دعا لتشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة في مذبحتي رابعة والنهضة - الأناضول
دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بمصر إلى أسبوع ثوري جديد، بعنوان "رابعة..المذبحة مستمرة"، وذلك ضمن الموجة الثورية الممتدة "ارحل".

وجدد التحالف – في بيان له الجمعة- دعوته لكل من وصفهم بأحرار العالم ومؤسساته ومنظماته المدنية والحقوقية لتشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة في مذبحتي رابعة والنهضة وغيرهما من المذابح، التي نفذتها سلطات الانقلاب منذ 3 تموز/ يوليو 2013 وحتى الآن.

وقال:"أربع سنوات عجاف مرت على مجزرة القرن في رابعة والنهضة، والدماء لم تتوقف على الطريق ذاته الذي مات عليه شهداء رابعة، أربع سنوات من الجهاد والصمود في وجه سلطان جائر، وآلة قمعية جبارة، لم ترع في مصري إلا ولا ذمة، ولم تدع يوما يمر دون إراقة المزيد من دماء المصريين في الشوارع والمنازل، والإعدامات بأحكام هزلية والقتل البطيء في السجون والتصفية الجسدية لمن تحتجزهم وتخفيهم قسريا عن ذويهم ثم تتخلص منهم تباعا".

واستطرد قائلا: "أربع سنوات لم تنسينا شهداءنا الأبرار، ولم ولن تنسينا قتلتهم، ولم ولن تثنينا عن القصاص لهم إن عاجلا أو آجلا، فدماء هؤلاء الشهداء لم تجف، ولن تتحول يوما إلى مياه بلا لون"، مضيفا: "لن يهنأ القتلة بلحظة أمن ولا استقرار حتى يتم القصاص لهؤلاء الشهداء، وحتى تعود لمصر عزتها وللشعب حريته وإرادته".

كما جدد تحالف دعم الشرعية "العهد لكل تلك الأرواح البريئة، التي سقطت في رابعة والنهضة دفاعا عن مبادئها وعزتها وكرامتها أننا على العهد سائرون، وعن الحق والشرعية والأرض مدافعون، وللنصر أو الشهادة طالبون".
التعليقات (1)
الله المستعان
الجمعة، 11-08-2017 07:05 م
يارب جازي أهالي الشهداء و صبر المعتقلين و اهاليهم يارب و ارحم الناس من اجرام السيسي و عصابته و اهدي المعارضين و ارح الناس من غباء قادة المعارضة