سياسة عربية

صحفي سعودي معروف يلمح لعلاقة قادمة مع إيران والعراق

العمير يعد من المقربين من الديوان الملكي السعودي- أرشيفية
العمير يعد من المقربين من الديوان الملكي السعودي- أرشيفية
ألمح الصحفي السعودي المعروف، عثمان العمير، إلى علاقة قوية قادمة تجمع بلده بإيران والعراق.

وكتب العمير، الذي يرأس تحرير صحيفة "إيلاف"، تغريدة قال فيها إن "هناك جارا نافعا وجارا غير نافع، وأشهد أن العراق وإيران من الجيران النافعين".

وقال العمير إن شهادته جاءت "بعد الاتفاق على الكثير من التفاهم، والقليل من الخلاف..!".

ووفقا لمراقبين، فإن تغريدة العمير، المقرب من الديوان الملكي السعودي، تأتي لجس نبض الشعب في حال حدثت متغيرات سياسية كبيرة أفضت إلى تحالفات جديدة تجمع بين الرياض وطهران وبغداد.

ويعدّ عثمان العمير من أبرز الصحفيين السعوديين المعاصرين وأقدمهم، ويقول ناشطون إن تغريداته عادة ما تكون مبنية على معطيات ومعلومات لا آراء شخصية.

يذكر أن السلطات الإيرانية زادت عدد الحجاج الإيرانيين لهذا العام، فيما زار مسؤولون عراقيون بارزون الرياض، والتقوا ولي العهد محمد بن سلمان.


التعليقات (2)
ابو عبدالله
الثلاثاء، 15-08-2017 09:00 ص
عربي 21 والذين يكتبون التعليقات من قرائها المؤدلجين اصبحوا مثل الذي يكذب ويصدق كذبته. كل يوم كذبه جديدة. خلصنا من الصفقة الكبرى وتهجير الفلسطينيين الى سيناء والان انتقلنا الى التحالف مع ايران. صحيح اللي اختشوا ماتوا.
كمال
الثلاثاء، 15-08-2017 02:34 ص
صرتو مسخرة العالم يا عيال سعود وزايد. مشاريعكم كلها فاشلة يا فاشلين. طلبتم من قطر قطع علاقاتها مع ايران ويوم اردتم مصادقة ايران صارت من الجيران النافعين ؟!! طيب انتم اعلنتم في قمة الرياض الاخيرة ان منبع الارهاب هي ايران، انهم يعبثون بمصير الامة قال شو نكاية ب قطر وتركيا !! اغبياء من الدرجة الاولى

خبر عاجل