سياسة عربية

السلطات السعودية تهدم منازل "المسورة" استعدادا لإزالتها

تنوي الحكومة السعودية إعادة تأهيل "المسورة" وتعويض المدنيين عن منازلهم- فيسبوك
تنوي الحكومة السعودية إعادة تأهيل "المسورة" وتعويض المدنيين عن منازلهم- فيسبوك
أنهت السلطات السعودية هدم غالبية منازل حي المسورة في المنطقة الشرقية؛ تمهيدا لإزالتها، قبل البدء بمشروع التطوير الذي كشف عنه الجميع.

وذكرت أمانة المنطقة الشرقية أنه تم الانتهاء من جميع أعمال الهدم في حي المسورة ببلدية العوامية بمحافظة القطيف، وذلك تمهيدا للبدء بعملية الإزالة، لتنفيذ مشروع التطوير في العوامية، حيث إن المدة الزمنية المقترحة لتنفيذ مشروع التطوير سنتان، تبدأ بعد الانتهاء من كامل أعمال الهدم والإزالة، التي تعد المرحلة الأولى للمشروع.

ونقلت صحيفة "سبق" عن مسؤول قوره إن الفترة الماضية ارتفعت بها وتيرة العمل في هدم المباني في حي المسورة، من خلال زيادة الآليات والمعدات، مشيرا إلى أنه تمّ هدم جميع المباني في الحي البالغ عددها 488 منزلا.

وأضاف أن "مشروع حي المسورة يأتي من ضمن المشاريع التنموية المهمة التي تنفذها الأمانة حاليا في محافظة القطيف، وتشرف عليها بلدية المحافظة".

وذكرت "سبق" نقلا، عن المسؤول، أن المشاريع تتضمن أعمال الهدم والإزالة للمنازل القديمة كافة المتداخلة ضمن أزقة ضيقة لا يتجاوز عرضها مترا ونصف المتر؛ ما تتسبّب في تشكيل خطورة على ساكني الحي، إضافة إلى وجود عدد من المنازل المهجورة والمهدمة، وكذلك قِدم شبكات الخدمات الموجودة بالحي، وافتقارها إلى وسائل السلامة كافة".



التعليقات (0)