سياسة عربية

إسرائيل تعتزم سحب اعتماد مراسل الجزيرة إلياس كرّام

إلياس كرّام- الحساب الشخصي على فيسبوك
إلياس كرّام- الحساب الشخصي على فيسبوك
قال المكتب الصحافي الحكومي الإسرائيلي إنه يتجه لسحب اعتماد مراسل الجزيرة في الداخل الفلسطيني إلياس كرام بسبب تصريحات صحفية قديمة اعتبر فيها أن العمل الصحافي جزء من المقاومة.

وقال المكتب الصحافي إنه قرر سحب اعتماد مراسل الجزيرة إلياس كرام في إسرائيل لكن القرار النهائي سيتخذ عقب جلسة استماع معه الاثنين المقبل. 

وزعم المكتب أن كرام التقى بقناة "الإيمان" التابعة لجماعة الإخوان المسلمين عام 2016 وقال خلالها إن "من صفات الصحافي الفلسطيني في منطقة المواجهات في الأراضي المحتلة ان يكون شجاعا ومقاوما وأن عمل الصحافي  الفلسطيني الموجود في منطقة محتلة في منطقة مواجهة هو جزء لا يتجزء من عمل المقاوم والسياسي والمعلم والصحافي فأنت جزء من هذا الشعب وأنت تقاوم بأسلوبك الخاص".

ويتأتي استجواب كرّام بعد أسابيع من إعلان الحكومة الإسرائيلية رغبتها بإغلاق قناة الجزيرة التي بتهمة "تأجيج" التوتر في القدس عقب قرار نتنياهو تركيب بوابات إلكترونية لتفتيش المصلين في المسجد الأقصى.

وقال وزير الاتصالات الإسرائيلي أيوب قرا إن قرار الإغلاق يأتي اقتداء بدول عربية سنية قامت بإغلاق الجزيرة وحظر عمل مراسليها بسبب "تشجيعها على الإرهاب والعنف" على حد زعمه.

وعلى الرغم من وجود محددات قانونية تعرقل محاولة نتنياهو إغلاق مكتب الجزيرة في القدس المحتلة إلا أنه قال إنه مستعد لتغيير القانون لإغلاق المكتب.
التعليقات (0)

خبر عاجل