سياسة عربية

سابقة.. استشهاد رجل أمن بتفجير انتحاري نفسه جنوب غزة

القسام نعت الشهيد الجعفري وقالت إن التفجير نفذه "أحد عناصر الفكر المنحرف"- موقع كتائب القسام
القسام نعت الشهيد الجعفري وقالت إن التفجير نفذه "أحد عناصر الفكر المنحرف"- موقع كتائب القسام
استشهد رجل أمن فلسطيني وأصيب آخرون بجراح فجر الخميس، جراء قيام شخص بتفجير نفسه في قوة أمنية بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وأكد الناطق باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة، إياد البزم، أن "حدثا أمنيا وقع في ساعة مبكرة من فجر اليوم الخميس في منطقة الحدود الجنوبية لقطاع غزة شرق معبر رفح البري".

وأوضح في بيان له -وصل "عربي21" نسخة منه- أن قوة أمنية "أوقفت شخصين لدى اقترابهما من الحدود، فقام أحدهما بتفجير نفسه، ما أدى لمقتله وإصابة الآخر".

وأكد البزم إصابة عدد من أفراد القوة الأمنية، أحدهما بجروح خطيرة، وتم نقل الإصابات لمشفى أبو يوسف النجار بمدينة رفح، لتلقي العلاج"، منوها بأن الأجهزة الأمنية فتحت تحقيقا في الحادث.

واعلن بعد وقت قصير عن استشهاد رجل الأمن المصاب، وهو الشهيد نضال الجعفري، وهو أيضا قائد ميداني في كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري التابع لحركة حماس.

وأوضحت كتائب القسام في بيان لها -وصل "عربي21" نسخة منه- أن استشهاد الجعفري كان بسبب "تفجير أحد عناصر الفكر المنحرف نفسه في القوة الأمنية على الحدود الفلسطينية المصرية"، حسب تعبير البيان.

وشددت الكتائب على أنها "لن تتواني في الدفاع عن شعبنا وأرضنا وحماية مشروع المقاومة من كافة التهديدات"، مؤكدة عزمها على "مواجهة الفكر المنحرف الدخيل بالفكر الجهادي المقاوم الأصيل".

التعليقات (0)