سياسة عربية

بعد فتح السعودية حدودها البرية للقطريين.. هكذا علق النشطاء

معبر أبو سمرة يفتح لأجل الحجاج القطريين فقط- أرشيفية
معبر أبو سمرة يفتح لأجل الحجاج القطريين فقط- أرشيفية
انتقد نشطاء خليجيون ودعاة المملكة العربية السعودية، بشكل حاد، بعد فتح الأخيرة معبرا حدوديا واحدا لاستقبال القطريين القادمين إلى أراضيها بغرض أداء فريضة الحج.

وعبر وسم "#الملك_سلمان_يستضيف_حجاج_قطر" الذي تصدر قائمة الأعلى تداولا في دول الخليج، أعرب الداعية محمد مختار الشنقيطي عن استنكاره قائلا: "البيت بيت الله والمال مال الشعب، فلا منة في السماح لعباد الله في حج بيت الله، والحج المبرور لا يكون بمال الغلول".

وعلّق الصحفي المصري أحمد حسن الشرقاوي بالقول: "تلك الدعوة للاستضافة، تثبت وتؤكد أن السلطات السعودية تستخدم الحج المفترض أنه متاح لعموم المسلمين فى أغراض سياسية".

وتساءلت مناير آل عيسى: "#الملك_سلمان_يستضيف_حجاج_قطر لماذا؟ أليس الحج لله ولا منة أو فضل فيه لأحد سوى الله؟ تحاصرون أهل #قطر منذ 3 أشهر ثم تريدون التفضل عليهم؟".

وقال الناشط بو غانم: "ما زلنا تحت الحصار ومعززين ومكرمين من قيادتنا، لذلك لا نحتاج لمنة من أحد، الفضل لله ثم لحكومتنا".

وتساءل آخر يدعى خالد حمدان: "لو افترضنا أنه تم السماح، فمن سيوفر الحماية للحجاج في ظل إغلاق السفارة القطرية والقنصلية؟".

وغرّد حازم: "أنتم منعتم الحج، وأنتم بنفسكم تتراجعون، وهذا يدل على أن قطر شامخة، وفي طريق الحق".

وتساءل إسماعيل البلوشي: "لماذا أصبح شعب قطر الذي لم تلقوا منه إلا كل خير -ووقفاته تشهد له- مثله مثل الأجنبي، هل يعقل هذا؟".

واستنكرت جود: "هذه المسرحية هدفها الشعب السعودي، لأن هذه الفبركة لا تمر على القطريين، دعوهم يكذبوا ويصدقوا كذبتهم، واضحكوا".

وغرد ماجد العتيبي: "الحج ليس لأحد إنما للمسلمين، إيران أكبر عدو لكم استقبلتوهم أحلى استقبال، وشعب قطر تتشرطون عليهم بالحج".

وغردت فاطمة: "عن حركات الطيبة الفُجائية، هذا البيت بيت الله وليس بيتكم! ونحن لسنا بحاجة لمساعداتكم".



التعليقات (0)