سياسة دولية

ماذا قال حاخام برشلونة لليهود بعد الهجوم الأخير في المدينة؟

حاخام اليهود الرئيسي في مدينة برشلونة
حاخام اليهود الرئيسي في مدينة برشلونة
استغل حاخام اليهود الرئيسي في مدينة برشلونة الاعتداء الذي تعرضت له المدينة وأسفر عن مقتل 14 شخصا وإصابة 100، للترويج لأفكار معادية للمسلمين والفلسطينيين على وجه الخصوص. 

وأعلن مائير بار- حين الجمعة أن الطائفة اليهودية في برشلونة "محكوم عليها بالهلاك"؛ لأن السلطات في إسبانيا لا تريد مواجهة الإسلام المتطرف، وذلك بعد يوم واحد من الهجوم المميت الذي وقع في المدينة. وفق موقع "تايمز أوف إسرائيل" الإسرائيلي.

وقال بار-حين إنه يشجع المواطنين اليهود على مغادرة إسبانيا التي وصفها في أثناء لقاء مع "جي تي إيه" بأنها "محور الإرهاب الإسلامي في أوروبا".

وأضاف: "أقول لمجتمعي اليهودي هنا: لا أعتقد أننا سنبقى هنا للأبد، وأشجعهم على شراء العقارات في إسرائيل. هذا المكان ضائع. لا تكرروا خطأ اليهود الجزائريين، واليهود الفنزويليين. الخروج في وقت مبكر أفضل من وقت متأخر".
 
وقال بار-حين إن جزءا من المشكلة التي تنتج عنها الهجمات، هو وجود جالية إسلامية كبيرة مع "هوامش متطرفة". بمجرد أن هؤلاء الناس "يعيشون بينكم صعب التخلص منهم، إنهم يصبحون أكثر قوة، هذا ينطبق على أوروبا ككل، أوروبا ضائعة".

واستدرك بار-حين قائلا إنه كان يتحدث كفرد وليس باسم جميع أفراد مجتمعه.

كما اتهم بار-حين السلطات وبعض السياسيين بالتردد فى مواجهة "الإرهاب الإسلامي". منتقدا قرار الحكومة في نيسان/ إبريل بالسماح لليلى خالد، الفلسطينية التي أدينت في مؤامرة لاختطاف طائرة في عام 1969، بدخول البلاد لمهرجان الكتاب. 
التعليقات (2)
ابو محمود
السبت، 19-08-2017 10:37 م
بل انتم من سخر عقول ونزوات هؤلاء الفتية ، وليست داعش ، وعبث بعقولهم واستدرجهم بالمخدرات للقيام بمثل هذا الفعل ، حتى تتمكنوا من اقناع يهود اوروبا بالرحيل الى ارض فلسطين ، واتمنى من الله ان يكون يوم كشف مؤامراتكم وإجرامكم واستغلالكم لبعض العرب والمسلمون السذج والذين ادمنتموهم على التعاطي للمخدرات في سبيل النيل من الإسلام وتوجيه اصابع الإتهام له ، اتمنى ان يكشفكم الله قريباً
خاف الله
السبت، 19-08-2017 12:30 م
أصبح جلي لكل ذي لب أن داعش صناعة "إسرائيلية" تنفذ مخططهم الحاقد بإسم الإسلام المغبون أهله..!

خبر عاجل