سياسة دولية

لافروف: اتصالات مع الرياض لتشكيل وفد للمعارضة السورية

وزير الخارجية المصري أكد خلال اللقاء على تطابق الرؤى مع موسكو حيال ملفات المنطقة- أرشيفية
وزير الخارجية المصري أكد خلال اللقاء على تطابق الرؤى مع موسكو حيال ملفات المنطقة- أرشيفية
كشف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن اتصالات تجريها بلاده مع مصر والسعودية لتشكيل وفد موحد للمعارضة السورية لإجراء مفاوضات مع النظام السوري.

وخلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المصري سامح شكري في موسكو الاثنين، قال لافروف إن روسيا ومصر "تعملان بنشاط لتقديم المساعدة في تشكيل وفد مشترك للمعارضة السورية إلى المفاوضات مع الحكومة"، لافتا إلى أن "عملية تشكيل الوفد يجب أن تجرى على أساس بناء وواقعي".

بدوره أكد وزير الخارجية المصري "أهمية استمرار التعاون والتنسيق المصري الروسي، والعمل مع الشركاء الدوليين من أجل تثبيت اتفاقات خفض التوتر والعنف والعمل على توسيعها لتشمل كافة الأراضي السورية".

اقرأ أيضا: هكذا تدخلت مصر في سوريا دعما للأسد برعاية سعودية روسية

وأشار شكري إلى أن مصر وروسيا "تنطلقان من نفس الأهداف والرغبة في تسوية النزاعات في الشرق الأوسط"، مبديا "اعتزاز مصر بخصوصية العلاقات الوثيقة التي تجمع بين البلدين، وتطلعها إلى الاستمرار في الارتقاء بها".

ولفت إلى أن لقاءه بلافروف "تناول بشكل مستفيض مختلف القضايا والتطورات الإقليمية في المنطقة، وسبل تعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب في شقيه الأمني والفكري، فضلاً عن التنسيق داخل مجلس الأمن ومختلف المحافل الدولية".

التعليقات (0)