حقوق وحريات

تمديد اعتقال الشيخ رائد صلاح حتى الخميس

أرشيفية
أرشيفية
مدّدت محكمة إسرائيلية، الاثنين، في مدينة ريشون لتسيون اعتقال الشيخ رائد صلاح حتى الخميس؛ تمهيدا لتقديم لائحة اتهام ضده تشمل التحريض على العنف والإرهاب.

واعتقلت الشرطة، الثلاثاء 15 آب/ أغسطس الجاري، الشيخ رائد صلاح، الذي كان يقود الحركة الإسلامية-فرع الشمال، من منزله في مدينة أم الفحم بالقرب من تل أبيب.

وقال محامي رائد صلاح، خالد زبارقة، لفرانس برس، إن "القاضي مدد اعتقال الشيخ رائد حتى الخميس، بعد أن قدم المدعي العام تصريحا للمحكمة، قال فيه إنه يريد تقديم لائحة اتهام ضد صلاح، تشمل بنودا فيها التحريض على العنف والإرهاب، والتعاطف مع منظمة محظورة" هي مجموعة "المرابطون والمرابطات".

واستمرت الجلسة ساعتين، وأضاف زبارقة: "أكدت للمحكمة أننا أمام سجين سياسي وسجين رأي، مسجون؛ لأنه يختلف في رؤيته السياسية وآرائه، ولأن آراءه تؤثر على المجتمع، وهذا ما يعدّونه خطرا"، في إشارة إلى السلطات الإسرائيلية.

وكانت السلطات الإسرائيلية حظرت الحركة الإسلامية-فرع الشمال في تشرين الثاني/ نوفمبر 2015، بعد اتهامها بتحريض الفلسطينيين والعرب داخل الخط الأخضر على العنف، عبر نشرها "أكاذيب" حيال الوضع في باحة المسجد الأقصى.
التعليقات (0)