سياسة عربية

وزير سوداني يهاجم الفلسطينيين ويدعو للتطبيع مع إسرائيل

وزير الاستثمار السوداني مبارك الفاضل المهدي: الفلسطينيون باعوا أراضيهم- أرشيفية
وزير الاستثمار السوداني مبارك الفاضل المهدي: الفلسطينيون باعوا أراضيهم- أرشيفية
هاجم وزير الاستثمار السوداني، مبارك الفاضل المهدي، الفلسطينيين، ودعا إلى تطبيع العلاقات بين الاحتلال الإسرائيلي وبلاده.

وفي حديث لقناة "سودانية 24" السودانية، مساء أول أمس الأحد، قال مبارك الفاضل المهدي، إنه يدعم إقامة علاقات بين بلاده وإسرائيل وتطبيع العلاقات الثنائية بينهما، قائلا إنه لا يرى مانعاً من التطبيع مع إسرائيل.

وهاجم الوزير السوداني الفلسطينيين قائلا إنهم باعوا أراضيهم، وأنهم "بحفروا" للسودانيين في دول الخليج، معتبرا أن أي مؤسسة يكون مديرها فلسطينيا "يحفر" للسوادنيين العاملين تحت إمرته.

وأضاف وزير الاستثمار السوداني قائلا إن القضية الفلسطينية "أخرت العالم العربي جدا"، مستطردا أن بعض الأنظمة العربية استغلتها ذريعة وتاجرت بها.

وقال إن التطبيع مع إسرائيل من شأنه أن يحقق مصالح السودان، مضيفا: "لا توجد مشكلة في التطبيع، والفلسطينيون طبّعوا مع إسرائيل حتى حركة حماس".

واستطرد قائلا: "يتلقى الفلسطينيون أموالا ضريبية من إسرائيل والكهرباء من إسرائيل، كما يجلس الفلسطينيون مع إسرائيل ويتحدثون عن إسرائيل، مع العلم أن لديهم نزاعات لكنهم يجلسون سويا".

ووصف الاحتلال الإسرائيلي قائلا: "إسرائيل دولة بها نظام ديمقراطي فيه شفافية وتتم فيها محاكمة المسؤولين وزجهم في السجون".

ووصفت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، تصريحات الوزير السوداني بأنها "غير عادية" بالنسبة لمسؤول كبير في الحكومة السودانية التي لا تعترف بإسرائيل ولا تقيم علاقات دبلوماسية معها.
8
التعليقات (8)
دبور
الأربعاء، 23-08-2017 03:29 م
تصريحات مخجلة ومخزية ، الشعب السوداني اسمى وارفع من مثل هذه التصريحات التي تنم عن الكراهية والحقد
محمد ابو دياب- فلسطين
الأربعاء، 23-08-2017 09:06 ص
هذا زمن الرويبضات ، فيما يتعلق بقضية بيع فلسطينييين اراض لليهود التي تحدث عنها الوزير لتبرير الخيانة ، فإنها في كل التقديرات لا تتجاوز الخمسة بالمئة، ثم كيف يمكن لوزير ان يتحدث بهذا الاسلوب عن شعب فلسطيني يريد ان يدوسه لانه يحفر للسودانيين؟ هذا اسلوب رداحات وليس اسلوب وزير..
سعد
الأربعاء، 23-08-2017 03:17 ص
من الأوهام الغريبة في كثير من الدول العربية الاعتقاد بأن تطبيع علاقتهم مع إسرائيل سيحل كل أزماتهم الداخلية . الحل عندهم وليس عند إسرائيل . دائما يردون أزماتهم إلى فلسطين والفلسطينيين . جربوا وطبعوا مع إسرائيل وسترون أن أزماتكم اقية وتزداد سوءا ، ومصر خير مثال . كم هو الوزير السوداني جاهل حقا !
هشام علوان
الثلاثاء، 22-08-2017 11:30 م
الفلسطينيين باعوا ارضهم ؟!!! هيه ناقصاك انتا كمان يا زباله ؟ مش كفايه اعلام العرص بتاع مصر؟
ابن الجبل
الثلاثاء، 22-08-2017 10:09 م
هذا الوزير العاهر كغيره من العملاء الجبناء الساقطين في مستنقع الخيانة يحاول هو وغيره ان يدارون عقد النقص لديهم باتهامهم الشعب الفلسطيني باتهامات باطلة وكاذبة ومضللة

خبر عاجل