اقتصاد دولي

الذهب يواصل تسجيل مستويات قياسية مع هبوط الدولار

قفز الذهب لأعلى مستوى في أسبوع- جيتي
قفز الذهب لأعلى مستوى في أسبوع- جيتي
صعد الذهب لأعلى مستوى في أكثر من أسبوع، الاثنين، مع تكبد الدولار خسائر بعدما لقي اليورو دعما في تعليقات رؤساء بنوك مركزية رئيسية خلال اجتماع بشأن السياسة الاقتصادية في الولايات المتحدة.

وبحلول الساعة 06.51 بتوقيت جرينتش صعد الذهب في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 1297.60 دولارا للأوقية (الأونصة) بعدما بلغ أعلى مستوى منذ 18 آب/ أغسطس عند 1298.58 دولارا للأوقية في وقت سابق من الجلسة. وزاد الذهب 0.4 بالمئة في الجلسة السابقة.

وزاد الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم كانون الأول/ ديسمبر 0.4 بالمئة إلى 1302.90 دولار للأوقية.

وفي اجتماع عقد في جاكسون هول، الجمعة الماضية، لم تشر جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) إلى السياسة النقدية الأمريكية لكنها ركزت بدلا من ذلك على القواعد المالية مما دفع المتعاملين إلى توقع تباطؤ رفع أسعار الفائدة مستقبلا.

وقال رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي إن السياسة النقدية الشديدة التيسير للبنك تؤتي ثمارها وإن الانتعاش الاقتصادي في منطقة اليورو ازداد قوة لكنه أحجم عن أي تعليقات بشأن ارتفاعات العملة الأوروبية الموحدة في الآونة الأخيرة.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى صعدت الفضة 0.5 بالمئة إلى 17.15 دولارا للأوقية بعدما وصلت لأعلى مستوى منذ 18 آب/ أغسطس في وقت سابق من الجلسة عند 17.21 دولارا للأوقية.

وزاد البلاتين 0.8 بالمئة إلى 979.45 دولارا للأوقية بينما ارتفع البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 930.55 دولارا للأوقية.
التعليقات (0)