حول العالم

مصرع وإصابة 66 مصريا كانوا في طريقهم لقضاء إجازة العيد

إغلاق الطريق الصحراوي الشرقي القادم من القاهرة إلى المنيا لرفع آثار الحادث- تويتر
إغلاق الطريق الصحراوي الشرقي القادم من القاهرة إلى المنيا لرفع آثار الحادث- تويتر
لقي 14 مصريا مصرعهم، وأصيب 42 آخرون، صباح الثلاثاء، إثر حادث تصادم أتوبيس نقل عام مع سيارة نصف نقل في جنوب مصر، وانقلابهما من أعلى كوبري بني سويف إلى أسفل الكوبري بطريق بني سويف الشرقي.

وقال وكيل وزارة الصحة ببني سويف، عبد الناصر حميدة، لوسائل إعلام محلية، إنه تم إجراء 7 عمليات عاجلة للمصابين وقام أطباء العظام بإجراء عمليات لـ12 مصابا في الحادث وإن الحالات جميعها تحت الملاحظة.

وأوضح أن المتوفين الذين تم التعرف عليهم هم ست حالات، وهم: قطب محمد قطب، 60 سنة، من محافظة المنيا؛ ومؤمن عبدالستار علي، 40 سنة؛ وحسين محمد قطب؛ ورفعت على مرسى؛ وفتحي محمد إبراهيم؛ وعاطف غبريال عبده. كما أن هناك تسع جثث مجهولة لم يتم التعرف عليها.

وأفادت وسائل إعلام محلية، بأن الأتوبيس كان محملا بأكثر من 50 راكبا، وأغلبهم كانوا في طريقهم لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك، في المنيا، بعد حصولهم على إجازة من عملهم بمحافظة القاهرة.

وقال شهود عيان إنه تم إغلاق الطريق الصحراوي الشرقي القادم من القاهرة إلى المنيا وتوقفت السيارات على الطريق لحين رفع آثار الحادث.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة المصرية، خالد مجاهد، في تصريحات صحفية، إن الإصابات تراوحت بين أشباه ما بعد الارتجاج وكسور وسحجات وكدمات، مشيرا إلى أنه تم الدفع بـ 23 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث وأن أول سيارة إسعاف وصلت في تمام الساعة الـ12:40 دقيقة تماما.
التعليقات (0)