صحافة إسرائيلية

هآرتس ساخرة: ترامب يهدد وكوريا الشمالية تضحك

مرغليت قال إن كوريا الشمالية تطور مشروعها النووي وأمريكا مشلولة- عربي21
مرغليت قال إن كوريا الشمالية تطور مشروعها النووي وأمريكا مشلولة- عربي21
نشرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية مقالا للكاتب دان مرغليت اعتبر فيه أن تساهل الولايات المتحدة في تعاملها مع كوريا الشمالية، يجعل الأخيرة تستمر في تطوير مشروعها النووي وصواريخها.

وقال مرغليت إن القدرة على صد كوريا الشمالية بدون حرب مشروطة بصدق دبلوماسية أعدائها، وأشار إلى أنه حينما أعلن ترامب أن "الخيار العسكري ضد بيونغ يانغ موضوع على الطاولة"، كان القادة في كوريا الشمالية يضحكون.

وتساءل الكاتب: "أين هو ترامب من هنري كيسنجر (وزير الخارجية الأمريكي الأسبق)؟ الذي اعتاد على القول إن أمريكا ليست مضطرة إلى الصراخ من أجل سماع صوتها جيدا".

اقرأ أيضا: تضارب تصريحات الإدارة الأمريكية بعد صاروخ بيونغ يانغ

وتابع: "إن كوريا الشمالية تطور مشروعها النووي وصواريخها، وأمريكا مشلولة، وروسيا والصين تديران حسابات صغيرة يقتصر أفقها على الحاضر، فيما الأنظمة اللئيمة توصلت كما يبدو إلى استنتاج أن السنوات الأربع القادمة لحكم ترامب هي الموعد المناسب لأن تغير بصورة أحادية الجانب خارطة العالم".

واعتبر مرغليت أن "الولايات المتحدة تسلم حتى الآن بالوضع الذي يقوم فيه حاكم كوريا الشمالية بتضليلها، وفي الخلفية تسمع صرخات الفرح لدول قصيرة النظر".

اقرأ أيضا: كيم يتحدى ترامب: الصاروخ الأخير مقدمة للهجوم على غوام

وختم قائلا: "إن الولايات المتحدة هوت بنفسها إلى موقف يقتضي إعطاء إملاءات صارمة وصادقة لكيم جونغ أون، وعلى الأكثر عليها أن تتعهد للصين بأنها عند انتهاء مهمتها العسكرية التي يجب أن تكون قصيرة ومؤلمة، لن يبقى جندي أمريكي واحد في شمال خط العرض 38".
التعليقات (1)
من سدني
الجمعة، 01-09-2017 01:46 ص
قرأت المقال أعلاه وكلي أمل ان اجد في طياته ريح حرب بين أمريكا وكوريا لعل أمريكا تنشغل عنا ولو قليلاً وتكف عن ذبح المسلمين السنه ولو من وراء ستار فوجدت ان التحليل الصحيح ان أمريكا ستتراجع الى ما ذكر بشمال خط العرض 38 وأكثر وسيزداد نفوذها في امنطقه العربيه وربما تستعمر المنطقة بكاملها والسبب : طالما يحكمنا أمثال أسد وسيسي ومحمد ابن ....وثاني محمد ابن ...... وكل حكام العرب بدون استثناء لأنهم من إخس وأوضع وأقذر وأحقر من استعلى كرسي حكم على مر التاريخ وفرج الله عن اهلنا في بورما والعراق وسوريا وفلسطين ومصر والجزيره العربيه والمغرب العربي المنكوب أيضاً وكل عام وشعوب الامه بخير