سياسة دولية

أردوغان يدعو لإنقاذ مسلمي الروهينغيا وحماية الأقصى

أردوغان: لا يمكننا السماح بإهمال قدسية قبلتنا الأولى القدس والحرم الشريف- الأناضول
أردوغان: لا يمكننا السماح بإهمال قدسية قبلتنا الأولى القدس والحرم الشريف- الأناضول
دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان المنظمات الدولية ودول العالم الإسلامي إلى "التعاون من أجل إنهاء الظلم الذي يتعرض له مسلمو الروهينغيا في أراكان"، مطالبا حكومتي بنغلادش وميانمار بـ"التعاون للحيلولة دون تفاقم المأساة الإنسانية التي تعيشها المنطقة".

وجاءت تصريحات أردوغان خلال كلمة له في قمة العلوم والتكنولوجيا لمنظمة التعاون الإسلامي، التي انطلقت الأحد في العاصمة الكازاخية أستانة.

وأبلغ الرئيس التركي سلطات بنغلادش بـ"أننا ننتظر منها تقديم التسهيلات اللازمة للمسلمين اللاجئين إلى أراضيها هربًا من الاضطهاد والمجازر".

اقرأ أيضا: الغارديان: صمت سو تشي تجاه جرائم الجيش ضد الروهينغا مخز

وفي ما يتعلق بالقضية الفلسطينية وملف مدينة القدس المحتلة، قال أردوغان: "علينا أن نتخذ موقفا أكثر حزما من أجل الحد من الإساءات والاستفزازات الموجهة للمسجد الأقصى"، مضيفا: "لا يمكننا السماح بإهمال قدسية قبلتنا الأولى القدس والحرم الشريف".

يذكر أن قمة العلوم والتكنولوجيا لمنظمة التعاون الإسلامي تستمر ليومين، وتناقش مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار وتشجيع التطور العلمي والتقني، إلا أن ملفات سياسية تسيطر على أعمالها في مقدمتها قضية مسلمي الروهينغيا والقضية الفلسطينية والأزمة السورية.

التعليقات (0)