سياسة دولية

إيران تدعو لمقاطعة ميانمار وتتحدث عن "مؤامرة صهيونية"

ولايتي: المؤامرة الصهيونية تهدف إلى إبادة المسلمين وقمعهم وتهجيرهم القسري- أرشيفية
ولايتي: المؤامرة الصهيونية تهدف إلى إبادة المسلمين وقمعهم وتهجيرهم القسري- أرشيفية
دعت الحكومة الإيرانية، الدول الإسلامية، إلى قطع العلاقات الدبلوماسية مع ميانمار، بسبب الانتهاكات التي ترتكبها الأخيرة ضد مسلمي الروهينغا.

ونقلت وكالة "مهر" الإيرانية، عن علي ولايتي، مستشار مرشد الجمهورية، وأمين عام المجمع العالمي للصحوة الإسلامية، قوله إن هناك "مؤامر صهيونية" خلف ما يجري في ميانمار.

واعتبر ولايتي أن "الإبادة البشرية للمسلمين الروهينغا في ميانمار مشروع صهيوني، يجري تنفيذه بالتنسيق مع حكومة ميانمار".

وبحسب ولايتي، فإن "الجرائم الرهيبة التي تطال المسلمين في ميانمار هذه الأيام إنما هي لمجرد كونهم مسلمين"، مضيفا أن "رؤية مثل هذه المشاهد اللاإنسانية، خاصة الممارسات الظالمة والبشعة ضد الأطفال والنساء والشيوخ الأبرياء العزل، تؤلم ضمير كل إنسان حر".

وعاد ولايتي للتأكيد أن ما يحدث في ميانمار "مؤامرة صهيونية"، قائلا إن المؤامرة "تهدف إلى إبادة المسلمين وقمعهم وتهجيرهم القسري وتطهيرهم العرقي، وبالتالي زعزعة الاستقرار الإقليمي".

وبعد دعوته كافة الدول والمنظمات الإسلامية، إلى قطع أي علاقة تربطها بميانمار، قال ولايتي إنه من الواجب "إرسال فريق لمتابعة أوضاع هؤلاء المظلومين، وإرسال المساعدات الإنسانية العاجلة إليهم، والمبادرة -في حال عدم تعاون حكومة ميانمار- إلى طرح القضية في مجلس الأمن، وعقد اجتماعات طارئة لمنظمة التعاون الإسلامي، وقطع العلاقات الدبلوماسية والتجارية مع حكومة ميانمار". 
التعليقات (3)
ثائر
الإثنين، 11-09-2017 01:19 ص
هههه "توو لايت" ابليس ينهى عن المنكر.منذ متى ايران تدافع عن أهل السنة و هي رافعة لواء القضاء عليهم في سوريا و العراق و اليمن و لبنان.لو كان الروهانجيا شيعة لتدخلت منذ زمان.الكلام عن أبناء المتعة يُرهق..خاصة مع ما نراه من تغر أولويات آل سلول. تحية لحفيد الحسن.
حفيد الحسن (ع)
الأحد، 10-09-2017 04:53 م
ايران كانت وراء المذابح البوذية ولحكومة بورما او ماينمار للمسلمين هناك...وجاءت هذه المذابح بعد زيارة قام بها احد المعممين الايرانيين لبورما او ماينمار...الان يعتقد معممي الشيعة المجوس الصفويين اننا سنصدق هذه الاكاذيب وستائر الدخان التي تطلقها ايران المجوسية علها تفلح في التمويه لدورها السافل في تاجيج وتاليب حكومة ماينمار ضد الاقلية المسلمة السنية هناك... لاادري منذ متى اصبحت ايران تدافع عن المسلمين السنة.. والمذابح والتهجير والاغتصاب التي ترتكبها الميلشيات الشيعية التي تاتمر بامر ايران في العراق وسوريا واليمن ضد السنة وبتغطية اميركية قائمة على قدم وساق ولم تتوقف ليومنا هذا .
عين الحقيقة
الأحد، 10-09-2017 04:41 م
للاسف اصبحت ايران الصفوية افضل للمسلمين من الدول العربية

خبر عاجل