حقوق وحريات

الأمن يعتقل أردنيا نشر صورة لطفل اعتدى عليه حرس الملكة

طفل أردني مصاب
طفل أردني مصاب
اعتقلت الأجهزة الأمنية الأردنية، مساء الاثنين، الشاب جواد الجعافرة من مدينة الزرقاء، عقب ساعات من نشره على صفحته في موقع "فيسبوك" صورة لطفل ادعى أن رجال الأمن المرافقين لموكب الملكة رانيا اعتدوا عليه بالضرب أثناء زيارتها لمنطقة الحلابات، صباح الاثنين.
 
وقالت عائلة الشاب لـ"عربي21" إنها "تجهل مكان وجوده وتفاصيل اعتقاله"، مؤكدين أن "الاعتقال جاء
بعد نشر صورة الطفل في منطقة الحلابات".
 
ونشر الجعافرة عبر صفحته أن أحد رجال الأمن قام بسحب الطفل من قدميه، وأسقطه أرضا، بينما كان الطفل يتابع هبوط طائرة الملكة رانيا في منطقة الحلابات، ثم قام رجل الأمن بضرب الطفل، الذي أخذ ينزف".
 
 
بينما نفى إسماعيل أبو كف، والد الطفل أسامة، في منطقة الحلابات تعرض ابنه للاعتداء من قبل حرس مرافق للملكة رانيا العبدالله خلال زيارتها للمنطقة.
 
مؤكدا في حديث لمواقع إخبارية أردنية أن الكدمات الظاهرة على الطفل حدثت نتيجة سقوطه عن أحد الأسوار، تزامنا مع وصول طائرة الملكة.
 
وأثارت رواية الأب المتناقضة مع شهود العيان تساؤلات عبر شبكات التواصل الاجتماعي حول ما إذا تعرض لضغوطات رسمية، بينما ذهب صحفيون وكتاب عبر شبكات التواصل الاجتماعي إلى تذكر حوادث مماثلة وقعت معهم أثناء مرور مواكب ملكية.



وكانت الملكة رانيا العبدالله تفقدت في منطقة الحلابات بالزرقاء مدرسة بلقيس الثانوية المختلطة، وأكدت اهتمامها بتغيير واقع الحال لمدرسة زيد بن حارثة ومدرسة الحلابات الشرقي في المنطقة، بعد أن استمعت إلى الأهالي حول أوضاع المدارس ومعاناة الطلبة من الواقع الحالي.
 
كما التقت أعضاء الهيئة الإدارية لجمعية الحلابات الغربي الخيرية، وعددا من أهالي الحلابات والضليل، كما زارت أحد المشاريع الصغيرة والأسرة المستفيدة من المشروع.
 
 
التعليقات (0)

خبر عاجل