سياسة عربية

بماذا طالبت الحكومة السعودية مواطنيها للحد من التطرف؟

حساب "كلنا أمن" كان مختصا بتلقي البلاغات عن حوادث المرور وحالة السير- جيتي
حساب "كلنا أمن" كان مختصا بتلقي البلاغات عن حوادث المرور وحالة السير- جيتي
دعت السلطات السعودية مواطنيها إلى التبليغ عن أي نشاط "إرهابي" على مواقع التواصل الاجتماعي، عبر استخدام تطبيق على الهواتف المحمولة.

وبينت الحكومة طبيعة الأنشطة التي تصفها بـ"الإرهابية".

وجاء في تغريدة على حساب "كلنا أمن"، الذي تديره وزارة الداخلية على "تويتر"، الثلاثاء: "عند ملاحظتك لأي حساب على الشبكات الاجتماعية ينشر أفكارا إرهابية أو متطرفة، يرجى التبليغ فورا عبر تطبيق "كلّنا آمن".

وأنشئ هذا التطبيق في شباط/ فبراير من العام الجاري، لكنه كان في ما قبل متخصصا في المخالفات المرورية والسرقات، قبل أن يكتسب الآن بعدا سياسيا.

ونُشرت تغريدتان لاحقتان، بيّنت أولاهما ما يندرج ضمن "الجرائم الإرهابية" من "تعريض الوحدة الوطنية للخطر" و"تعطيل النظام الأساسي للحكم أو بعض مواده"، و"الإساءة إلى سمعة الدولة أو مكانتها".

وأشارت التغريدة الثانية إلى أن أي عمل فردي أو جماعي هدفه زعزعة النظام العام يندرج ضمن الأعمال الإرهابية.

وكانت مجموعة تطلق على نفسها اسم "حراك 15 سبتمبر" دعت عبر حساب على موقع "تويتر" إلى التظاهر يوم الجمعة؛ احتجاجا على الفقر، ومناصرة لحقوق النساء، وللمطالبة بإطلاق سراح عدد من الموقوفين.

واستنكرت المجموعة عبر حسابها، الذي يملك أكثر من 9000 متابع: "هؤلاء الذين أهدروا سيادة البلاد عند إقدام (الرئيس الأمريكي دونالد) ترامب".



التعليقات (2)
كاظم أنور دنون
الخميس، 14-09-2017 09:36 ص
بعد الأنحطاط الخلقي وأنعدام الحس الديموقراطي والأنساني عند نظام آل سعود تجاه الشعب الغلبان، يأتي دور تشغيل الشعب مخابرات ومخبرين على بعض............ ابداع آخر سعودي
علي باكير
الخميس، 14-09-2017 09:29 ص
و هل يدخل ضمن الابلاغ عن السرقات تلك الاراضي الشاسعة التي يستولي عليها امراء ال سلول بمجرد احاطتها بشبك ؟