سياسة عربية

هل سيستقر الملك سلمان في المغرب بشكل نهائي؟

الملك سلمان بالمغرب- تويتر
الملك سلمان بالمغرب- تويتر
قالت منابر إعلامية مغربية، إن هناك احتمال عودة الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز إلى مدينة طنجة (أقصى شمال المغرب) التي غادرها مؤخرا بعد قضائه عطلة بالمدينة دامت شهرا كاملا.

وبحسب موقع "طنجة 24" المحلي، فإن هناك أنباء تفيد بإمكانية استقرار الملك سلمان بشكل نهائي بطنجة المغربية بعد تحسن حالته الصحية خلال فترة إقامته التي دامت شهرا كاملا، ما جعل مقربين منه ينصحونه بالمكوث مزيدا من الوقت في المغرب أو الاستقرار النهائي فيه.

وكان الملك سلمان قد غادر إقامته بعروس الشمال في 23 آب/ أغسطس الماضي.

اقرأ أيضاالملك سلمان يغادر طنجة المغربية بعد عطلة امتدت شهرا (فيديو)

ويأتي الحديث عن إمكانية استقرار العاهل السعودي في طنجة، بعد تداول نشطاء سعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي لأنباء تفيد باقتراب تنصيب ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ملكا للسعودية.

وكان المغرد الشهير "مجتهد" قال في تغريدة في حسابه على "تويتر" إن "‏ابن سلمان أكمل الترتيبات لتنازل والده له ومفاجأة في ولاية العهد"، إلا أنه عاد في تغريدات أخرى يكشف فيها عن سبب تأخير الإعلان عن تنصيب ولي العهد محمد بن سلمان ملكا للسعودية.

اقرأ أيضا"مجتهد" يكشف سبب تأخير إعلان ابن سلمان ملكا خلال أيام

ويتوفر الملك سلمان بن عبد العزيز على إقامة في منطقة "كاب سبارطيل"، وهي عبارة عن منتجع سياحي في الضاحية الغربية لمدينة طنجة، يضم مساحات شاطئية وغابوية، بالإضافة إلى توفرها على مشاريع سياحية عديدة.

ويحتوي قصر الملك سلمان على ثلاثة مهابط لطائرات الهيلوكبتر، إضافة إلى مجموعة من المباني الجديدة، ويحيط بالقصر جدار يبلغ طوله 1500 متر، ويوجد في القصر أكثر من ثلاثين من الحرس الملكي المغربي يعملون كموظفين في قصر الملك سلمان بطنجة، ويوجد في القصر أيضا عدد من المطابخ والمطاعم الفارهة ومركز طبي.

وكانت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أكدت في تقرير سابق أن كلفة الإجازة الصيفية للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز في المغرب تجاوزت الـ100 مليون دولار خلال شهر واحد فقط، ما يعني أن السعودية كانت تخسر نحو 3.5 مليون دولار يوميا بسبب إجازة الملك، لافتة إلى أن الوفد المرافق له تجاوز الألف شخص حيث إنهم حجزوا خلال هذه الفترة كافة الفنادق الفخمة في المدينة ليُمضي الملك إجازته.

وبحسب تقارير مغربية، فإن رحلة الملك سلمان وحدها والتي استمرت شهرا واحدا فقط، تشكل 1.5% من إيرادات القطاع السياحي على المغرب في العام بأكمله.

اقرأ أيضاصحيفة بريطانية: الملك سلمان أنفق 100 مليون دولار في المغرب

التعليقات (4)
أبو ياسين الجزائري
الخميس، 14-09-2017 08:42 م
بعد زيارة الكلب المسعور إبن هذا المجرم للدولة الصهيونية أعطوه قائمة بأسماء العلماء و الدعاة الذي يجب تنحيتهم و كانت الإستجابة لهذا الطلب غير متوقعة من الصهاينة أنفسهم. الخزي و العار لخائن الحرمين و ولي عهده يا للفضيحة... أخيرا تبين الحق و زهق الباطل إن الباطل كان زهوقا.
أبو ياسين الجزائري
الخميس، 14-09-2017 07:45 م
بعد زيارة الكلب المسعور إبن هذا المجرم للدولة الصهيونية أعطوه قائمة بأسماء العلماء و الدعاة الذي يجب تنحيتهم و كانت الإستجابة لهذا الطلب غير متوقعة من الصهاينة أنفسهم. الخزي و العار لخائن الحرمين و ولي عهده يا للفضيحة... أخيرا تبين الحق و زهق الباطل إن الباطل كان زهوقا.
aa
الخميس، 14-09-2017 06:02 م
رسمي/ تم سحب المرسوم القديم المؤرخ في 5 نوفمبر 1973 الذي يمنع ضباط الحالة المدنية وعدول الإشهاد من إبرام عقود زواج التونسيات المسلمات بغير المسلمين. وبالتالي فأنه إبتداءً من تاريخ اليوم يمكن للمرأة التونسية الزواج من غير المسلم وبإمكان عدول الإشهاد إبرام عقود زواج لهنّ .
محمد يعقوب
الخميس، 14-09-2017 03:02 م
ألملك سلمان حفظه الله ورعاه يصرف 100 مليون دولار شهريا وهناك بعض من الشعب السعودى يعيشون عيشة الكفاف