صحافة دولية

صانع سندويشات بأمريكا يظهر على قنوات مصرية كمحلل (شاهد)

نيويورك تايمز
نيويورك تايمز
كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" حقيقة صانع سندويشات في أمريكا تستضيفه القنوات التلفزيونية المصرية، باعتباره محللا سياسيا وخبيرا في الشأن الأمريكي.

وأوضحت الصحيفة، في التقرير الذي اطلعت عليه "عربي21"، أن حاتم الجمصي، بعدما ينهي البث، يخلع سماعات الأذن، يفتح باب الاستوديو المؤقت، ويعود إلى وظيفته الأساسية في المطعم.

وقالت الصحيفة إن الجمصي يمتلك مطعم "لوتس دلي" في حي ريدجوود كوينز، المعروف بصناعة الساندويتشات، خاصة البيض منها، والبيرة، موضحة أن قلة من زبائنه أو مشاهديه في مصر يعلمون بوظيفته الأخرى.

وكشفت أن الاستوديو الخاص به يقع في غرفة غسيل الأطباق.

وقالت الصحيفة إنه وبعد فترة من جمعه بين العمل كمحلل وصانع ساندويتشات، قرر الحديث إلى صحيفة "نيويورك تايمز".


وقال الجمصي: "كان لدي تخوف من التعرض لحديث مثل: إنه مجرد رجل ساندويتشات، فكيف يتحدث في هذه القضايا الكبيرة؟ لكني في الحقيقة رجل مثقف، وكوني رجل ساندويتشات وأعمل كمحلل لا يتعارض ذلك مع القانون".

وكانت بداية عمله في البث عبر الإنترنت منذ العام الماضي، بعد وقت قصير من كتابة مقالات الرأي لمؤسسة إخبارية مصرية، وتوقع فوز دونالد ترامب في تشرين الأول/ نوفمبر، في الوقت الذي كانت فيه هيلاري كلينتون تنال شعبية كبيرة ويتوقع الجميع فوزها.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجمصي كان له العديد من الكتابات كهاو، لكن المقال الذي تنبأ فيه بانتصار ترامب في الانتخابات الأمريكية لفت انتباه شخص في التلفزيون المصري كان يتطلع إلى إجراء مقابلة مع مصري أمريكي حول الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وبالفعل نجح في الوصول إلى الجمصي، وأجرى معه مقابلة، كانت بداية ليستقبل هاتفه المزيد من طلبات القنوات المصرية.

وأفادت الصحيفة بأن الجمصي، وهو مدرس سابق في اللغة الإنجليزية من محافظة المنوفية في شمال مصر، سافر إلى بروكلين في عام 1999؛ لدراسة اللغة الإنجليزية كلغة ثانية في جامعة سانت جونز، وحصل على وظيفة في سوبر ماركت أسوشيتد في مانهاتن.

وتزوج الجمصي الطبيبة النفسية الأمريكية لينيت جرين، وأنجبا فايزة "12 سنة" وعمر "8 سنوات".

التعليقات (1)
سمير التميمي_فلسطين
الأحد، 17-09-2017 08:52 ص
وانني احمل المسئوليه كامله للاستاذه دعاء حسن بتاعت المطبخ السياسي فهي اول من خلط السياسه بالبيض....كل الاحترام للاستاذه دعاء والشيف ايمن

خبر عاجل